الملحقية الثقافية السعودية بالقاهرة تصدر العدد 23 من مجلة الرسالة الثقافية

  09/08/1430

صدر مؤخرا العدد الثالث والعشرون من مجلة [الرسالة الثقافية] الفصلية المنوعة والتي تصدرها الملحقية الثقافية السعودية بالقاهرة، وقد حفل العدد بتفاعل الكثير من الكتّاب السعوديين والمصريين ومساهماتهم الخصبة، في إطار المرحلة الجديدة للمجلة ومسيرتها الثقافية والإعلامية وخاصة بعد النقلة النوعية في إخراجها الفني على نحو بديع.

يلقي العدد الجديد الضوء على الفعاليات الثقافية السعودية بالقاهرة، وأهم أخبار الوزارة والملحقية والأنشطة التي قامت بها في الفترة الماضية، ومنها حفل الخريجين واختتام الأنشطة الثقافية للملحقية ونادي الطلبة السعوديين والذي ضم العديد من الفقرات المنوعة ومشاركة صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن عبد المحسن بن عبدالعزيز آل سعود بأمسية شعرية كبرى، كما احتوى العدد على مقالات متميزة لصفوة الكتاب السعوديين والمصريين، وتحقيقات منوعة. بالإضافة إلى الأبواب الثابتة (الرسائل العلمية، المتفوقون والخريجون، استراحة).

تحاور "الرسالة الثقافية" في عددها الجديد د. محمد بن أحمد الصالح أستاذ الدراسات العليا بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية والذي تحدث بكل شفافية عن حال الأمة الإسلامية في الوقت الراهن.. أمالها وآلامها، وسبل التجديد في الخطاب الديني.

في الباب الجديد من المجلة "تحت دائرة الضوء" تلقي الرسالة الثقافية الضوء على أحد رجالات المملكة في الفترة الحالية، سواء في الأدب أو السياسة أو العمل العام.. الأديب السفير الوزير الشاعر "غازي القصيبي".. حيث تناولت [الرسالة الثقافية] حياته من مولده في مدينة الهفوف وأثرها عليه، ومسيرته العلمية والوظيفية وأهم المناصب التي تولاها، ومساهماته الاجتماعية، وبعضا من الآراء التي قيلت عنه.

 



قيم هذا الموضوع








أخر تحديث 22 شعبان 1431
التعليقات
الحقول التي بجوارها علامة ' * ' يجب تعبئتها
*
*
*
*
CAPTCHA
تغيير رمز التحققسماع رمز التحقق
 
*

Web Part Manager:You must enable Web Parts by adding a WebPartManager to your page. The WebPartManager must be placed before any Web Part controls on the page.
162
10/08/30
0.07
الإشتراك بالنشرة الإخبارية
CAPTCHA
تحديث  رمز التحققسماع  رمز التحقق
 
CAPTCHA
تحديث  رمز التحققسماع  رمز التحقق
 
الموقع الجغرافي
المعايير المعتمدة في بناء البوابة
هذا الموقع يدعم متصفحات
أفضل أبعاد للتصفح 1024 * 768
جميع الحقوق محفوظة لوزارة التعليم - المملكة العربية السعودية