التعويض عن تذاكر السفر

نص قرار مجلس الوزراء رقم 1257 في 28/10/1397هـ على الموافقة على تعويض المبتعثين عن قيمة التذاكر التي يستخدمونها من مدينة إلى أخرى (داخل الدولة مقر البعثة) بسبب عدم القبول في المعهد أو الجامعة الموجه إليها لأسباب قفل القبول أو إلغاء البرنامج أو عدم استيعاب المعهد أو الجامعة لعدد أكبر.
- يتم التعويض وفقاً للقيمة الفعلية للتذكرة وبعد إرفاق كعب التذكرة من قبل المبتعث.
- يصرف للمبتعثين الذين يملكون وسيلة خاصة ينتقلون بها نصف قيمة التذكرة الفعلية.
- لا يجوز صرف التعويض بأي حال من الأحوال لأكثر من مرة.
- على الملحقين الثقافيين التأكد من أن باب القبول قد أقفل أو أن البرنامج ألغي أو أن الجامعة أو المعهد لا يستوعبان عدداً أكثر من الطلاب وفق شروط يضعها الملحق الثقافي خاصة بذلك.
- تطبق هذه الشروط على وسائل النقل الأخرى كالقطارات أو وسائل النقل الجماعي إذا لم يكن بين هذه المدن خطوط جوية.
- تشمل هذه القواعد الطلاب الذين يبتعثون للدراسة في الخارج لأكثر من سنة.
نص خطاب الوزارة رقم 3/2/هـ على الموافقة على تطبيق قرار مجلس الوزراء (الآنف الذكر) رقم 1267 في 28‍/10 1397هـ على المبتعثين الذين يحضرون المؤتمرات العلمية أو الرحلات الدراسية وخلافها من الحالات التي يستحق فيها المبتعثون تذاكر كاملة.
نص خطاب الوزارة رقم 3/2/هـ/9047 في 27/7/1408هـ على أنه يجوز التعويض عن نصف التذاكر الفعلية عند قيام المبتعث باستئجار سيارة خاصة، وفق الحالات التي ورد ذكرها في قراري مجلس الوزراء الآنفي الذكر.
نص قرار مجلس الوزراء رقم 13 وتاريخ 20/1/1413هـ على أنه يجوز لوزير التعليم تعويض الطلاب المبتعثين نقداً عن التذاكر التي يتم شراؤها من حسابهم الخاص وهم في الأصل يستحقونها نظاماً في حدود الشروط التالية:
- أن تكون التذاكر مستحقة نظاماً.
- أن يكون السفر قد تم على الخطوط السعودية إذا كان خط سير الطالب المبتعث في مجال طيرانها وأن يكون السفر قد تم عن طريق أقصر خط سير ممكن.
قيم هذا الموضوع








أخر تحديث 4 محرم 1437
التعليقات
الحقول التي بجوارها علامة ' * ' يجب تعبئتها
*
*
*
*
CAPTCHA
تغيير رمز التحققسماع رمز التحقق
 
*

Web Part Manager:You must enable Web Parts by adding a WebPartManager to your page. The WebPartManager must be placed before any Web Part controls on the page.
4973
07/05/30
1.86
الإشتراك بالنشرة الإخبارية
CAPTCHA
تحديث  رمز التحققسماع  رمز التحقق
 
CAPTCHA
تحديث  رمز التحققسماع  رمز التحقق
 
الموقع الجغرافي
المعايير المعتمدة في بناء البوابة
هذا الموقع يدعم متصفحات
أفضل أبعاد للتصفح 1024 * 768
جميع الحقوق محفوظة لوزارة التعليم - المملكة العربية السعودية