إحصائيات إلكترونية

​​​​​​​​​المقياس​ سبتمبر 2016أكتوبر 2016نوفمبر 2016الإجمالي
عدد الصفحات المستعرضة في البوابة*​ 2,729,2567,099,9135,210,33515,039,504
عدد الطلبات في نظام إجراءات سير العمل 226391188781165079580251
عدد العمليات الإلكترونية في نظام إجراءات سير العمل 4294523840983395561153106
عدد المعاملات الإلكترونية الواردة في نظام المراسلات الإلكترونية 1829227065 28296 73653
عدد المعاملات الصادرة في نظام المراسلات الإلكترونية 1656017971 14859 49390​​
عدد الوثائق الإلكترونية المؤرشفة في نظام الوثائق الإلكترونية (بواسطة الملحقيات الثقافية فقط) 4893074082083577291255244

عدد الخدمات في كل نظام:

البيان العدد
نظام سفير الدراسي 67
نظام سفير العمل 107
نظام سفير التقارير 11
نظام سفير المالي - شؤون الموظفين 186
نظام سفير المالي - المالية 223
نظام سفير المالي - المشتريات 72
نظام سفير المالي - المستودعات 54
نظام إدارة الوثائق والمحفوظات DMS14
نظام الاتصالات الادارية 40
نظام البوابة الداخلية - الخدمات المذكورة في موقع الوزارة الرئيسي 26
نظام الجامعات الموصى بها- الخدمات المذكورة في موقع الوزارة الرئيسي 6
مواقع الملحقيات الثقافية 15
التواصل المجتمعى 7
نظام تقييم أداء الإدارات 6
نظام المنح الداخلية للجامعات والكليات الاهلية (Grant) 16
نظام احصاءات التعليم الجامعي (HESC) 10
نظام المؤتمرات والندوات (Symp) 16
نظام الملف الصحفي 5
نظام الرصد والمتابعة 4
نظام المستشارون (Consultants) 5
نظام متابعة الجامعات والكليات الأهلية (PE) 12
نظام الاتفاقيات واللجان المشتركة (PC) 11
نظام معارض التعليم الجامعي (EXP) 5
نظام حفظ واسترجاع الدراسات (SRS) 9
نظام المنح لغير السعوديين (DSCHP) 17
برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي (KAS) 13
نظام معادلة الشهادات بوابة الطلبة (EQS) 8
نظام معادلة الشهادات بوابة الموظفين (EQU) 33
المجموع 989
ملاحظة: مازال العديد من أنظمة الوزارة الإلكترونية في مرحلة النمو، ولكن بعض الأنظمة وصل مرحلة النضج وقياس الأداء، ومنها الأنظمة المذكورة أعلاه. وسيتوالى نشر إحصائيات باقي الأنظمة تباعاً.

إحصاءات ​تفصيلية للبوابة )

الخدمات الإلكترونية الأكثر استخداماً:

نظراً لكون الطلاب يمثلون الشريحة الأكبر من عملاء وزارة التعليم - التعليم الجامعي فمن الطبيعي أن تكون الخدمات الإلكترونية المقدمة لهم هي الأكثر استخداماً مقارنة بغيرها من الخدمات. هذه قائمة بالأربع خدمات إجرائية إلكترونية الأكثر استخداماً في منظومة وزارة التعليم - التعليم الجامعي​ للخدمات الإلكترونية:
  • طلب استفسار
    إن الهدف من هذه الخدمة التواصل الدائم مع الطالب وإذا كان لديه ايه استفسارات يريد اجابه عليها او توضيح فيقوم بعمل هذا الطلب ويختار نوع الاستفسار سواء مالي أو دراسي وتقوم الملحقية بالاجابة علي هذا الاستفسار.
  • طلب ضمان مالي
    إن الهدف من هذه الخدمة هو تمكين الطالب/المشرف من تقديم طلب ضمان مالي بعمل هذا الطلب من خلال بوابة الطلبة (S.P) أو من خلال برنامج سفير العمل (W.F)، حتي يسير الطلب في المسار المحدد له طبقا لنظام كل ملحقيه حتي اغلاق الطلب بالقبول او الرفض.
  • طلب تذكرة
     إن الهدف من هذه الخدمة هو تمكين الطالب أو المشرف من عمل طلب تذكرة بعمل هذا الطلب من خلال بوابة الطلبة أو من خلال برنامج سفير العمل, حتي يسير الطلب في المسار المحدد له طبقاً لنظام كل ملحقيه حتي تتم الموافقه علي تعديل البيانات أو الرفض للطلب.
  • طلب تعويض
    هذه خدمة تمكن الطالب أو المشرف من تقديم طلب تعويض ، فيقوم بتقديم الطلب بالاختيار ان كان تعويض او بدل و على اساسة يتم اختيار نوع التعويض او البدل مع كتابة البيانات اللازمة مثل المبلغ و تتاح هذه الخدمة للطلبة الحاليين على النظام .
  • طلب ضمان مالي بغرض القبول
    إن الهدف من هذه الخدمة هو تمكين الطالب/المشرف من تقديم طلب ضمان مالي بغرض القبول للحصول على قبول للدراسة بعمل هذا الطلب من خلال بوابة الطلبة (S.P) أو من خلال برنامج سفير العمل (W.F)، حتي يسير الطلب في المسار المحدد له طبقا لنظام كل ملحقيه حتي اغلاق الطلب بالقبول او الرفض.

​أحدث الخدمات الإلكترونية إطلاقاً:

تسعى الوزارة بلا كلل نحو الوصول لهدفها الرئيس في التحول إلى التعاملات الحكومية الإلكترونية: وزارة بلا أوراق. وفي سبيل تحقيق ذلك الهدف تقوم باستمرار وتدرج بتحويل جميع خدماتها إلى خدمات إلكترونية. هذه قائمة بآخر خدمات الوزارة الإلكترونية إطلاقاً:
  1. طلب مصادقة الشهادات
    هذه خدمة تمكن الطالب أو المشرف من عمل طلب لمصادقة الشهادات التي حصل عليها ومن اجل إجراء هذا الطلب يقوم المشرف أو الطالب بعمل طلب مصادقة الشهادات ويدخل بيانات الشهادة التي يريد المصادقة عليها.
  2. طلب دروس خصوصية
    هذه خدمة تمكن الطالب من تقديم طلب دروس خصوصية، وهذا الطلب يمكن الطالب في مادة معينة يريد تحسين مستواه الدراسي فيها فيقوم بتقديم الطلب وكتابة بيانات المدرس ثم يسير الطلب في مسار محدد خاص بكل ملحقية ويتم دراستة ويتم الرد بالموافقة او الرفض طبقا لكل حالة.
  3. طلب تفعيل الملف للدارسين على حسابهم الخاص فقط
    هذه الخدمة تبدأ بعد أن يقوم الطالب بتقديم طلب دراسة علي الحساب الخاص وتتم الموافقة عليه من الوزارة فيقوم بتفعيل الطلب بإستخدام هذه الخدمة.
  4. خدمة عدم الممانعة من الدراسة في الجامعة
    خدمة جديدة "طلب اللامانع" لملحقية الاردن يقوم الطالب بأنشائها بالتقديم عليها من خلال البوابة الالكترونية لملحقية الاردن او المشرف الدراسي من خلال نظام سفير العمل ويقوم بتسجيل البيانات
  5. خدمة الغاء التأجيل
    هذه الخدمة هي الغاء التأجيل لطالب له طلب تأجيل تمت الموافقة عليه فيقوم بعمل هذا الطلب من خلال البوبة الخاصة به أو من خلال سفير العمل حتي يستطيع الغاء التأجيل.

أكثر خمس خدمات إستخداماً :

  1. ت .
    يستطيع زائر الموقع من خلال هذه الخدمة البحث عن الجامعات عن طريق الدولة/المدينة/اسم الجامعة/اسم التخصص، لمعرفة حالة الجامعة من حيث الاعتماد والتخصصات والدرجات العلمية التابعة لها.
  2. خدمة طلب بعثة خارجية.
    من خلال هذه الخدمة، يستطيع الطالب تقديم طلب بعثة خارجية في الدولة والتخصص الذي يريد شريطة أن يكون مطابقا لشروط الابتعاث.
  3. خدمة طلب منحة دراسية داخلية.
    من خلال هذه الخدمة يستطيع الطالب تقديم طلب للحصول على منحة دراسية كاملة/جزئية في إحدى الجامعات الأهلية بالمملكة العربية السعودية.
  4. خدمة طلب تصديق CLA.
    خدمة تصديق الأوراق (شهادات علمية، شهادات ماجستير/ شهادات بكالوريوس .. إلخ) الخاصة بعضو هيئة التدريس المتعاقد مع الجامعات السعودية.
  5. خدمة طلب مشاركة في مؤتمر.
    يقوم أعضاء هيئة التدريس السعودييون بالجامعات الحكومية بتقديم طلب للوزارة _مروراً بإدارة الجامعة_ للمشاركة في مؤتمر علمي خارج المملكة العربية السعودية

آخر خمس خدمات تمت إضافتها:

  1. ​​خدمة التأشيرات في نظام المنح لغير السعوديين.
    تحويل التعامل إلى إلكتروني لطلبات الموافقة على تأشيرات القدوم للطلبة الحاصلين على منحة خاجية في النظام.
  2. .خدمة تحديث بيانات الجامعات
    تقوم هذه الخدمة بإرسال رسائل بريد إلكتروني للجامعات التي لم تقم بتحديث بياناتها لتقوم الجامعة باتخاذ اللازم لتحديث هذه البيانات.
  3. خدمات برنامج خادم الحرمين الشريفين لمساعدة الطلبة السوريين.
    يستطيع الطلبة السوريون المتواجدون بالمملكة التقدم للحصول على طلب منحة دراسية للدراسة في إحدى الجامعات السعودية في التخصصات غير الطبية.
  4. خدمات نظام متابعة مشاريع الجامعات.
    ​تستطيع الوزارة من خلال هذا النظام متابعة ما تضيفه الجامعات من مشاريع _مشاريع مقاولات_ تتم فيها.
  5. خدمة اقتراح تخصص لنظام الجامعات الموصى بها.
قيم هذا الموضوع







أخر تحديث 16 جمادى الثانية 1438
التعليقات
الحقول التي بجوارها علامة ' * ' يجب تعبئتها
*
*
*
*
CAPTCHA
تغيير رمز التحققسماع رمز التحقق
 
*

Web Part Manager:You must enable Web Parts by adding a WebPartManager to your page. The WebPartManager must be placed before any Web Part controls on the page.
17699
21/06/36
24.68
الإشتراك بالنشرة الإخبارية
CAPTCHA
تحديث  رمز التحققسماع  رمز التحقق
 
CAPTCHA
تحديث  رمز التحققسماع  رمز التحقق
 
الموقع الجغرافي
المعايير المعتمدة في بناء البوابة
هذا الموقع يدعم متصفحات
أفضل أبعاد للتصفح 1024 * 768
  • W3C2
  • W3C3
  • W3C4
  • W3C5
جميع الحقوق محفوظة لوزارة التعليم - المملكة العربية السعودية