المقيمين والزوار

يشهد قطاع التعليم الجامعي في المملكة العربية السعودية نهضة شاملة في سبيل سعي المملكة للتحول إلى مجتمع المعرفة. واكب ذلك افتتاح العديد من الجامعات الحكومية في مناطق المملكة، والتصريح بافتتاح الكثير من الجامعات الأهلية في مختلف التخصصات. ولم يقتصر الحراك في مجال التعليم الجامعي ​على الكم بل وافقه الحرص على التميز في الكيف مما جعل العديد من جامعات المملكة تتصدر التصانيف العالمية في الكثير من مجالات البحث العلمي.​

وبفضل من الله ثم بوجود الأنظمة التعليمية الجيدة والاهتمام بها من قبل القيادة الحكيمة، أصبح لدى المملكة العربية السعودية الكثير من الشباب الذين يمتلكون العديد من المهارات في جميع القطاعات. وأصبحت الجامعات السعودية تنتج الشباب الموهوبين والمتخصصين في مجال العلوم الأساسية، والمجالات ​الرئيسية الأخرى، مثل الالكترونيات والهندسة الميكانيكية، وإدارة الأعمال، والاقتصاد، والمحاسبة. 

كما أن تطور التعليم سهل على الخريجين استخدام العديد من الأدوات التي تساعد على فهم مختلف اللغات، بما فيها اللغة الإنجليزية، واللغات الأجنبية الأخرى، وذلك للاستفادة من مختلف البيئات العلمية والندوات والمؤتمرات المتعددة في الوقت الحاضر، كما يوفر التعليم نطاق واسع من دورات التعليم المهني مما يساعد الطلاب على الحصول على مؤهلات في مجالات تخصصاتهم. 


​​
قيم هذا الموضوع








أخر تحديث 26 ذو الحجة 1436
التعليقات
الحقول التي بجوارها علامة ' * ' يجب تعبئتها
*
*
*
*
CAPTCHA
تغيير رمز التحققسماع رمز التحقق
 
*

Web Part Manager:You must enable Web Parts by adding a WebPartManager to your page. The WebPartManager must be placed before any Web Part controls on the page.
14327
24/06/34
8.79
الإشتراك بالنشرة الإخبارية
CAPTCHA
تحديث  رمز التحققسماع  رمز التحقق
 
CAPTCHA
تحديث  رمز التحققسماع  رمز التحقق
 
الموقع الجغرافي
المعايير المعتمدة في بناء البوابة
هذا الموقع يدعم متصفحات
أفضل أبعاد للتصفح 1024 * 768
  • W3C2
  • W3C3
  • W3C4
  • W3C5
للشكاوي والبلاغات يرجى التواصل على 19996
للدعم الفني يرجى التواصل على 88888
For Complaints and To Notify Please Call 19996
For Technical Support Please Call 88888
جميع الحقوق محفوظة لوزارة التعليم - المملكة العربية السعودية