الأنشطة والترفيه في المملكة العربية السعودية

تتميز المملكة العربية السعودية بوجود أماكن جذب سياحي مختلفة؛ من أماكن أثرية وتاريخية ودينية و مناظر طبيعية جذابة تختلف من منطقة إلى أخرى.
ويمكن لزوار المملكة العربية السعودية من التمتع بعدد من النشاطات المتميزة التي تشمل فئات مختلفة من المجتمع من قاصدين السياحة الدينية ، عشاق الرياضة، محبي الطبيعة ،إلى محبي التسوق .

السياحة الدينية:

المملكة العربية السعودية هي مهد الإسلام لذا فهي تملك مكانة مميزة في العالم الإسلامي، إذ هي موطن الحرمين الشرفيين فهي تجلب- وما زالت- ملايين الحجاج والمعتمرين سنويا من مختلف أنحاء العالم .

عشاق الرياضة:

وتتميز المملكة بانها ذات مساحة كبيرة جدا، وتضاريس طبيعية مختلفة من الجزر البحرية الى السواحل الرملية الجميلة مرارا بالمرتفعات الجبلية، بما يجعلها بيئة ذات طابع خاص جاذبة للساحبين .
هناك عدة نشاطات يمكن لعشاق الرياضة التمتع بأوقاتهم من خلال القيام بها مثل الغوص في أعماق البحار، القفز بالمظلات من ارتفاعات مختلفة، بالإضافة إلى الاستمتاع بالشواطئ البحرية الجميلة.
كما توفر المملكة لزوارها العديد من الأماكن التي توفر لهم المتعة والاستجمام من حدائق ومدن ترفيه والكثير غيرها

التسوق:

تتميز الملكة العربية السعودية بوجود مراكز تسوق حديثة ذات طابع معماري جذاب تعرض الماركات العالمية بالإضافة الى الأسواق الشعبية التى تتميز بوجود البضائع التقليدية، مما يعطى للتسوق أجواء خاصة. ومن ناحية أخرى، تنظم السعودية عددا من مهرجانات التسوق، تتسم ببرامج ترفيهية متسقة مع طبيعة المجتمع وأنشطة متنوعة وسلع مخفضة.
ولأهمية السياحة في المملكة العربية السعودية، و مالها من تأثير على الاقتصاد السعودي؛ صدر فرار مجلس الوزراء في تاريخ 21/1/1421 بإنشاء الهيئة العليا للسياحة على إن تضطلع بالسياحة في المملكة، وتنميتها وتطويرها والعمل على تعزيز دور قطاع السياحة. ويعتبر الموقع الالكتروني للهيئة العليا للسياحة موقعا تفاعلي جذاب يمكن من خلاله للسائح الاطلاع على أماكن الجذب السياحية بالإضافة إلى تنظيم رحلاته.

الشواطيء:

يعد مشروع كورنيش الدمام – الخبر شهيرًا بين أهل المنطقة وزوارها لمنشآته الترفيهية ذات الإطلالات الرائعة، والألعاب الرياضية والخدمات المساندة، والسكن المريح للعائلات

كورنيش جدة:

يوفر الشاطئ مكاناً جميلاً مليئاً بأطفال على الجمال، وأفراس شتلاند القصيرة، ودراجات رباعية. وهناك الكثير من الفن والنشاطات المناسبة للجميع

كورنيش الخبر:

وللاطلاع على مزيد من المعلومات الرجاء زيارة الموقع الالكتروني للهيئة العليا للسياحة.

لمعرفة المزيد الرجاء الضغط هنا

قيم هذا الموضوع
Rate this topic
  • 5/0 0 تصويت
    شكرا لك
    قيم هذا الموضوع








    24/05/1438 02:15 م
    التعليقات
    الحقول التي بجوارها علامة ' * ' يجب تعبئتها
    *
    *
    *
    *
    CAPTCHA
    تغيير رمز التحققسماع رمز التحقق
     
    *

    Web Part Manager:You must enable Web Parts by adding a WebPartManager to your page. The WebPartManager must be placed before any Web Part controls on the page.
    5681
    14/02/35
    2.86
    الإشتراك بالنشرة الإخبارية
    CAPTCHA
    تحديث  رمز التحققسماع  رمز التحقق
     
    CAPTCHA
    تحديث  رمز التحققسماع  رمز التحقق
     
    الموقع الجغرافي
    المعايير المعتمدة في بناء البوابة
    هذا الموقع يدعم متصفحات
    أفضل أبعاد للتصفح 1024 * 768
    • W3C2
    • W3C3
    • W3C4
    • W3C5
    للشكاوي والبلاغات يرجى التواصل على 19996
    (24 ساعة طوال أيام الأسبوع)
    للدعم الفني يرجى التواصل على 88888
    Ministry of Education call center 19996
    24/7
    For Technical Support Please Call 88888
    الأكثر مشاهدة