نماذج الترخيص والاعتماد

​​​​طلب الحصول على الترخيص المبدئي​

يٌعطى هذا النوع من التراخيص بعد أن تتم الدراسة الأولية للجهة الطالبة، يسير الترخيص المبدئي لمدة عامين، يتم خلال هذه الفترة البدء من قبل الجهة في إكمال الإجراءات الأخرى.

​​​​طلب الحصول على الترخيص للاعتماد العام​

يٌعطى هذا النوع من التراخيص بعد أن يتم الحصول على الترخيص المبدئي والموافقة على كل المباني ومرفقاتها والطاقة الاستيعابية للمنشأة (القاعات الدراسية المعامل، المكتبة، مكاتب أعضاء هيئة التدريس ومن في حكمهم والإداريين والأنشطة غير الصفية والأنشطة الرياضية...الخ) من قِبل اللجنة المسؤولة عن الوقوف المباشر على المباني، ويُراعى في ذلك تطبيق الجهة الطالبة للترخيص لجميع الاشتراطات والضوابط, ووفقاً للمادة الخامسة من القواعد التنفيذية للكليات الأهلية: على المؤسس بعد حصوله على الترخيص المبدئي أن يوفر في مدة أقصاها سنتين ما يثبت أن معايير الاعتماد العام قد تم البدء في إنجازها ، وأن يوفر في مدة أقصاها أربع سنوات معايير الاعتماد العام من تاريخ الترخيص المبدئي وإلا فإن الترخيص المبدئي يصبح ملغى حكماً ( ولا يتم تجديده بأي حال من الاحوال).


​​​​طلب الحصول على الترخيص للاعتماد الخاص​

يٌعطى هذا النوع من التراخيص بعد أن يتم الحصول على ترخيص اعتماد عام والحصول على موافقة الشؤون الأكاديمية على الخطط الدراسية وأعضاء هيئة التدريس للجامعة أو الكلية الأهلية، ويُراعى في ذلك تقديم الجهة الطالبة قائمة بأعضاء هيئة التدريس والموظفين شاملة للوثائق الرسمية وصور للعقود، كما يتوجب وجود مجلس أمناء موافق عليه من قِبل إدارة مجالس الأمناء في الإدارة العامة للتعليم الأهلي العالي. على الجهة الطالبة للترخيص بعد حصوله على الاعتماد العام أن توفر في مدة أقصاها سنتين معايير الاعتماد الخاص وجميع ما تطلبه الوزارة من مستندات وإلا اعتبر الاعتماد العام والترخيص المبدئي ملغيين حكماً .


​​​​طلب الحصول على الترخيص النهائي​

يٌعطى هذا النوع من التراخيص بعد أن يتم التأكد من حصوله على جميع التراخيص السابقة وتقديمه للضمانات المالية المطلوبة والحصول على الموافقة النهائية من قِبل معالي الوزير، ويعتبر هذا النوع من الترخيص المخول النهائي للجهة بالبدء بالعملية التعليمية.


​​​​طلب تجديد الترخيص النهائي​

تتمكن الجامعة/ الكلية بتجديد الترخيص النهائي واضافة أي تخصص او درجه صادره بعد حصولهم على الترخيص النهائي السابق يتمكن الجهة في مجال التعليم الاهلي العالي من تجديد الترخيص المنتهي للجامعة أو الكلية الأهلية والذي تم الحصول عليها سلفاً، ويوجد بعض الشروط والضوابط والتي يجب مراعاتها وقت التقديم على الخدمة.


قيم هذا الموضوع
Rate this topic
  • 5/4 2 تصويت
    شكرا لك
    قيم هذا الموضوع








    17/09/1440 01:01 ص
    التعليقات
    الحقول التي بجوارها علامة ' * ' يجب تعبئتها
    *
    *
    *
    *
    CAPTCHA
    تغيير رمز التحققسماع رمز التحقق
     
    *

    Web Part Manager:You must enable Web Parts by adding a WebPartManager to your page. The WebPartManager must be placed before any Web Part controls on the page.
    473
    15/09/40
    12.45
    الإشتراك بالنشرة الإخبارية
    CAPTCHA
    تحديث  رمز التحققسماع  رمز التحقق
     
    CAPTCHA
    تحديث  رمز التحققسماع  رمز التحقق
     
    الموقع الجغرافي
    المعايير المعتمدة في بناء البوابة
    هذا الموقع يدعم متصفحات
    أفضل أبعاد للتصفح 1024 * 768
    • W3C2
    • W3C3
    • W3C4
    • W3C5
    للشكاوي والبلاغات يرجى التواصل على 19996
    (24 ساعة طوال أيام الأسبوع)
    للدعم الفني يرجى التواصل على 88888
    Ministry of Education call center 19996
    24/7
    For Technical Support Please Call 88888
    الأكثر مشاهدة