جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية

​أكدت الخطط التنموية المتلاحقة للمملكة العربية السعودية ضرورة تطوير الموارد البشرية من منطلق أن الثروة الحقيقية للوطن هي أبناؤه، وأن تنمية الإنسان السعودي هي غاية التنمية وهدفها.
والمملكة تعيش حاليا نهضة تعليمية شاملة مباركة ، تتمثل بما يزيد على عشرين جامعة موزعة جغرافيا في مختلف مناطق المملكة ؛ لتغطي احتياجات المملكة ، وتتمتع كل جامعة بقدر من الاستقلالية في المجالين الأكاديمي والإداري ، وتؤدي رسالتها العلمية المتميزة في مدن جامعية صممت وفق أحدث الأساليب المعمارية الحديثة، ووفرت لها حكومة خادم الحرمين الشريفين الاعتمادات المالية؛ لتحقيق المناخ العلمي المريح للطلاب والباحثين.
ونظراً للحاجة الماسة لأطباء بشريين سعوديين على كفاية علمية عالية، فقد افتتحت خمس عشرة كلية طب خلال السنوات الست الماضية؛ لتواكب النمو السكاني المطرد في المملكة العربية السعودية؛ ففي مدينة الرياض وحدها بلغ عدد كليات الطب البشري الحكومية والأهلية ست كليات.
 وتعد كلية الطب بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية من أحدث الكليات الناشئة ، ونأمل أن تكون من أحسنها تميزاً ؛ لكونها تحت مظلة هذه الجامعة العريقة التي امتدت جذورها لأكثر من خمسة وخمسين عاماً ، وانتشر تأثيرها ، وعم خيرها أرجاء المعمورة . 
وجاءت الموافقة على إنشاء كلية الطب في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بموجب قرار مجلس التعليم العالي في جلسته الخامسة والأربعين برقم 8/45/1428هـ وتاريخ 18/01/1428هـ ، والمتوج بالموافقة السامية الكريمة ذات الرقم 3030/م/ب المؤرخة في 23/03/1428هـ ، وبناء على ذلك فقد شكلت لجنة تأسيسية عليا تضم في عضويتها أساتذة متميزين من كليات الطب في جامعات المملكة ، إضافة إلى عمداء الكليات العلمية بجامعة الإمام ، وبإشراف مباشر ، ومتابعة مستمرة من معالي مدير الجامعة.
وحيث إن من أهداف جامعة الإمام إنشاء كلية للطب تتبني الأساليب والتقنيات الحديثة في التعليم الطبي مما يستدعي مراعاة انتقاء الطلاب في مرحلة القبول؛ لضمان تحقيق أهداف الجامعة بإعداد جيل من الأطباء المتميزين.
و هذا الكتيب يهدف إلى تقديم نبذة مختصرة عن كلية الطب بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية تجيب عن كثير من أسئلة القارئ الكريم.

رؤية الكلية التميز في التعليم الطبي الذي يجمع بين الأصالة والمعاصرة

إيجاد بيئة تعليمية طبية عالية الجودة ، تسهم في تخريج أطباء يتحلون بالكفاءة العالية والأمانة والربط بين الشريعة الإسلامية السمحة والتعليم الطبي الحديث المبني على البراهين ؛ لتقديم رعاية طبية متميزة تخدم المجتمع، وتثري البحث العلمي

قيم الكلية

  1. المهنية .
  2. الإخلاص .
  3. الأمانة .
  4. الإلتزام .
  5. الإتقان .
  6. التطوير المستمر .
  7. الإبداع .​
قيم هذا الموضوع
Rate this topic
  • 5/5 4 تصويت
    شكرا لك
    قيم هذا الموضوع








    13/06/1436 08:40 ص
    التعليقات
    الحقول التي بجوارها علامة ' * ' يجب تعبئتها
    *
    *
    *
    *
    CAPTCHA
    تغيير رمز التحققسماع رمز التحقق
     
    *

    Web Part Manager:You must enable Web Parts by adding a WebPartManager to your page. The WebPartManager must be placed before any Web Part controls on the page.
    10766
    29/04/30
    2.92
    الإشتراك بالنشرة الإخبارية
    CAPTCHA
    تحديث  رمز التحققسماع  رمز التحقق
     
    CAPTCHA
    تحديث  رمز التحققسماع  رمز التحقق
     
    الموقع الجغرافي
    المعايير المعتمدة في بناء البوابة
    هذا الموقع يدعم متصفحات
    أفضل أبعاد للتصفح 1024 * 768
    • W3C2
    • W3C3
    • W3C4
    • W3C5
    للشكاوي والبلاغات يرجى التواصل على 19996
    (24 ساعة طوال أيام الأسبوع)
    للدعم الفني يرجى التواصل على 88888
    Ministry of Education call center 19996
    24/7
    For Technical Support Please Call 88888
    الأكثر مشاهدة