ميثاق العملاء

​​تفخر وزارة التعليم بكونها أول جهة حكومية تطلق موقعاً حكومياً على الشبكة العنكبوتية، و تسعى بوابة وزارة التعليم الإلكترونية لتحقيق أهداف ورؤى الوزارة المتعلقة بالمعلومات والخدمات الإلكترونية. وفيما يلي رؤية الوزارة المتعلقة بالبوابة الإلكترونية ، وميثاقها الذي يعتبر الأساس  في علاقتها مع عملائها الكرام. 
 

الرؤية:

إظهار الوزارة في فضاء الإنترنت بالصورة التي تليق بها وتجعلها من مصاف المواقع العالمية المتطورة وذلك بتسهيل الوصول للخدمات والمعلومات بأحدث التقنيات لمختلف الفئات. 

 

العملاء:

تقدم بوابة وزارة التعليم الإلكترونية خدماتها للمواطنين والمقيمين وزوراها من كل مكان. كما تقدم مجموعة من الخدمات الإلكترونية الخاصة بالطلاب المبتعثين والغير مبتعثين، والجامعات الحكومية والأهلية، والملحقيات الثقافية، والباحثين، والقطاع الخاص.
 

معاييرنا والتزاماتنا:

انطلاقاً من رؤيتنا ،  فإننا في البوابة الإلكترونية لوزارة التعليم نؤكد: 
- التزامنا التام بالخصوصية الشخصية وبسرية التعاملات الإلكترونية وفقاً لسياساتنا للالتزام بالخصوصية والأمان. 
- التزامنا التام بتقديم المعلومات الصحيحة قدر المستطاع من خلال البوابة والأنظمة الإلكترونية لوزارة التعليم. 
- التزامنا التام بتقديم الدعم الفني والتقني لعملائنا بما يضمن استفادتهم القصوى من البوابة وما تقدمه من خدمات. 
- التزامنا التام بالسعي لضمان أعلى درجات الاستمرارية لأنظمتنا الإلكترونية على مدار الساعة والتعامل مع الأعطال الفنية الخارجة عن الإرادة كأولويات لا تقبل التهاون. 
- التزامنا التام بمعالجة والرد على جميع الشكاوى والمقترحات الواردة عن طريق قنوات تقديم الشكاوى والمقترحات الإلكترونية، وتقديم المعلومات عن جميع خطوات ومراحل معالجة هذه الشكاوى والمقترحات إلكترونياً عن طريق البوابة وآليات التواصل الأخرى كالرسائل النصية والبريد الإلكتروني. 
- التزامنا التام بالتواصل والتفاعل مع عملائنا الكرام عن طريق قنوات التواصل والمشاركة الاجتماعية والإلكترونية المقدمة على البوابة كالمنتديات والمدونات. 
 

استقبال ومعالجة الشكاوى والمقترحات:

انطلاقا من​ مبادئ وقيم الدولة في إعطاء كل ذي حقٍ حقه وسياسة الباب المفتوح لولاة الأمر تضمن الوزارة للجميع الحق في التظلُّم وطلب رفع الظلم أو تصحيح الخطأ والسهو، كما تضمن للجميع حق إبداء الرأي وإسداء المشورة والنصح وتقديم المقترحات بما فيه المصلحة العامة. لتحقيق ذلك، وامتداداً لميثاق الوزارة في خدمة العملاء، قامت الوزارة بما يلي: 
- توفير وسيلة إلكترونية آمنة ومريحة لتقديم الشكاوى والمقترحات.
- ربط آلية تقديم الشكاوى والمقترحات إلكترونياً بنظام المراسلات الإلكترونية. 
- توفير رقم للمعاملة مباشرة حال تقديمها، ويمكن باستخدام رقم المعاملة ورقم هوية صاحب الطلب متابعة الشكوى أو المقترح إلكترونياً على بوابة الوزارة. 
- استخدام وسائل التواصل الحديثة كالبريد الإلكتروني والرسائل القصيرة على الجوال لتقديم المعلومات حول المعاملة كرقمها وانتهاء معالجتها. 
- ضمان تحويل المعاملة إلى الإدارة المعنية خلال يومي عمل، وتحويل المعاملة وتصنيفها كمعاملة متأخرة في حال تعدت ذلك وتصعيدها آلياً على درجات السلم الإداري. 
 

واجبات ومسؤوليات العملاء:

لمساعدة الوزارة على الوفاء بالتزاماتها المنصوص عليها في ميثاق العملاء، نرجو الالتزام بالتالي: 
- عدم إساءة استخدام البوابة الإلكترونية لوزارة التعليم أو أنظمتها الإلكترونية بما يسبب انقطاع أو تردي الخدمة عن العملاء الآخرين أو الإخلال بأمن منظومة الوزارة للتعاملات الإلكترونية. 
- عدم إساءة استخدام البوابة الإلكترونية لوزارة التعليم أو أنظمتها الإلكترونية بما يسبب زيادة الضغط على الموظفين أو إشغالهم بمعاملات وهمية أو غير قانونية. 
- عدم إساءة استخدام البوابة الإلكترونية لوزارة التعليم​ أو أنظمتها الإلكترونية بتقديم معلومات وبيانات غير صحيحة أو غير دقيقة أو وثائق غير سليمة. 
- الالتزام بتقديم جميع المعلومات والبيانات والوثائق المطلوبة في النماذج الإلكترونية لتفادي تأخير معالجة الطلبات. 
- الالتزام عند تقديم أي شكوى أو اقتراح بتوفير البيانات الشخصية وبيانات الاتصال الواضحة والدقيقة، والالتزام بوضوح الشرح والدقة والاختصار وإرفاق الوثائق التوضيحية أو الداعمة للطلب. 
- الالتزام عند استخدام وسائل المشاركة والتفاعل والتواصل الاجتماعي المقدمة عن طريق البوابة بشروط المشاركة الخاصة بها.
 

​روابط ذات صلة:


قيم هذا الموضوع
Rate this topic
  • 5/0 0 تصويت
    شكرا لك
    قيم هذا الموضوع








    03/08/1440 10:50 ص
    التعليقات
    الحقول التي بجوارها علامة ' * ' يجب تعبئتها
    *
    *
    *
    *
    CAPTCHA
    تغيير رمز التحققسماع رمز التحقق
     
    *

    Web Part Manager:You must enable Web Parts by adding a WebPartManager to your page. The WebPartManager must be placed before any Web Part controls on the page.
    1500
    03/08/40
    20.83
    الإشتراك بالنشرة الإخبارية
    CAPTCHA
    تحديث  رمز التحققسماع  رمز التحقق
     
    CAPTCHA
    تحديث  رمز التحققسماع  رمز التحقق
     
    الموقع الجغرافي
    المعايير المعتمدة في بناء البوابة
    هذا الموقع يدعم متصفحات
    أفضل أبعاد للتصفح 1024 * 768
    • W3C2
    • W3C3
    • W3C4
    • W3C5
    للشكاوي والبلاغات يرجى التواصل على 19996
    (24 ساعة طوال أيام الأسبوع)
    للدعم الفني يرجى التواصل على 88888
    Ministry of Education call center 19996
    24/7
    For Technical Support Please Call 88888
    الأكثر مشاهدة