سياسة خصوصية بيانات المستخدم

​ضمان سرية تبادل البيانات الشخصية

بعض أجزاء البوابة الإلكترونية والخدمات الإلكترونية تتطلب إدخال بيانات شخصية كالعناوين وأرقام الاتصال وغيرها، ووزارة التعليم تؤمن بسريّة البيانات الشخصية للمواطنين، وتتعهد باحترام هذه السرية عند تبادلها ومعالجتها عن طريق القنوات الإلكترونية المختلفة في جميع الأوقات والظروف. ومن أجل ضمان وسرية البيانات الشخصية، تتعهد وزارة التعليم بالتأكد من تبادل هذه البيانات وتقديمها ووصولها للأفراد المخوّلين بمعالجتها فقط، وذلك عن طريق التأكد من منح الصلاحيات اللازمة للمستخدمين وتطبيق أفضل معايير ووسائل الحماية والتشفير لتبادل البيانات إلكترونيًا، وذلك تفاديًا لأي مخاطر عرضية أو غير قانونية / غير شرعية قد تؤدي إلى تدمير، فقدان، تعديل أو كشف البيانات الشخصية.

ضمان دقة البيانات الشخصية

قد تحتاج وزارة التعليم تصحيح أو حذف بعض البيانات الشخصية المدخلة عبر القنوات الإلكترونية، والتي قد تكون غير دقيقة، غير ضرورية، زائدة عن المطلوب. كما قد يكون من الضروري أن تقوم الوزارة بتحديث بعض البيانات الشخصية عند الضرورة والتحقق منها بشكل دوري . وعند الحاجة لتصحيح بعض البيانات الشخصية أو حذفها، فإن الوزارة تتعهد بإخطار جميع أصحاب المصلحة، سواء أصحاب البيانات أنفسهم أو جهات حكومية ذات علاقة بخدمة المستفيدين.

جودة البيانات الشخصية

تحرص وزارة التعليم على التأكد من جودة ودقة البيانات الشخصية التي يتم جمعها ومن ثم معالجتها، وأن تكون عملية جمع هذه البيانات ذات صلة بالخدمة التي جُمعت البيانات لأجلها.

الاستفادة من بعض البيانات

​ عند تصفح البوابة الإلكترونية أو الأنظمة المرتبطة بها، فإن بعض البيانات غير الشخصية قد يتم حفظها وجمعها وذلك من خلال استيرادها بشكل مباشر (سواء كان اتصالك عبر جهاز الكمبيوتر أو الجوال ) والتي قد تشمل عنوان بروتكول شبكة الإنترنت (IP)، نوع ولغة المتصفح الخاص بك، الصفحات التي تمت زيارتها، الوقت المستغرق في صفحة محددة، وقت الزيارة وتاريخها. وقد يتم الاستفادة من البيانات الخاصة بك لإعداد الاستبانات أو إعداد التقارير لأجل إجراء بعض الأبحاث والدراسات، بالإضافة إلى المخاطبات الدورية معك إن لزم الأمر، كما أن لوزارة التعليم الحق في مشاركة بياناتك مع الجهات ذات العلاقة وفق ما يخدم توجه الدولة لبناء مجتمع معرفي وتحتفظ الوزارة بالحق في تعديل سياسة خصوصية بيانات المستخدم متى ما كان ذلك مناسباً.
قيم هذا الموضوع
Rate this topic
  • 5/2 2 تصويت
    شكرا لك
    قيم هذا الموضوع








    03/08/1440 10:46 ص
    التعليقات
    الحقول التي بجوارها علامة ' * ' يجب تعبئتها
    *
    *
    *
    *
    CAPTCHA
    تغيير رمز التحققسماع رمز التحقق
     
    *

    Web Part Manager:You must enable Web Parts by adding a WebPartManager to your page. The WebPartManager must be placed before any Web Part controls on the page.
    229
    03/08/40
    4.77
    الإشتراك بالنشرة الإخبارية
    CAPTCHA
    تحديث  رمز التحققسماع  رمز التحقق
     
    CAPTCHA
    تحديث  رمز التحققسماع  رمز التحقق
     
    الموقع الجغرافي
    المعايير المعتمدة في بناء البوابة
    هذا الموقع يدعم متصفحات
    أفضل أبعاد للتصفح 1024 * 768
    • W3C2
    • W3C3
    • W3C4
    • W3C5
    للشكاوي والبلاغات يرجى التواصل على 19996
    (24 ساعة طوال أيام الأسبوع)
    للدعم الفني يرجى التواصل على 88888
    Ministry of Education call center 19996
    24/7
    For Technical Support Please Call 88888
    الأكثر مشاهدة