لا
​​  
 
 

عن تواصل

تعد خدمة تواصل "يسر" من الخدمات الإلكترونية التي أطلقتها وزارة التعليم، وذلك حرصاً منها على فتح باب التواصل مع المواطنين في كل ما يخص التعليم، والاطلاع على مقترحات واستفسارات وشكاوي المستفيدين، وتحظى تلك المقترحات والاستفسارات والشكاوى بمتابعة من معالي الوزير، أو الجهات المعنية، وذلك عبر نظام إلكتروني يسهل عملية التواصل والمتابعة، وتلتزم الوزارة في حال إذا لم يكن المقترح أو الاستفسار أو الشكوى من اختصاص الإدارة، أو تجاوز صلاحيتها، أن تقوم بتصعيد التذكرة للجهة المعنية في الوزارة خدمةً للمستفيد وإبلاغه بالرد المناسب.

الدخول لخدمة تواصل

آلية العمل

ترتبط الخدمة بنظام إلكتروني يتم من خلاله، رفع التذكرة من المستفيد، إلى مكتب معالي الوزير إلكترونياً،​ ومن ثم تتم مراجعة التذكرة من المتخصصين في مكتب معالي الوزير، ومن ثم تُحال التذكرة إلكترونياً لجهات الاختصاص داخل الوزارة أو إدارات التعليم، بالإضافة إلى نسخة إلى معالي الوزير، وتتلقى الجهة المعنية بالتذكرة ويتم اتخاذ الإجراء المناسب عليها، ثم يتم إشعار المستفيد برقم التذكرة عبر رسالة جوال، والبريد الإلكتروني، كما يستطيع المستفيد الاستعلام عن التذكرة برقمها، أو رقم الهوية، أو رقم الجوال المدخل من قبل المستفيد نفسه.

 
 

الهدف العام

تهدف الخدمة إلى تحقيق أسرع وأفضل طريقة للتواصل وفتح القنوات بين المستفيد والمسؤول؛ سعياً من الوزارة لتحقيق رضا المستفيدين عبر خدمتهم بالشكل المطلوب.

الأهداف الخاصة

  1. التسهيل على المواطنين والمقيمين من عناء الذهاب أو السفر لمقر الوزارة.
  2. تعزيز العلاقة بين الوزارة وقطاعاتها المختلفة مع جميع فئات المجتمع.
  3. استقبال الشكاوى والملاحظات والمقترحات وإحالتها للجهات المعنية، ومتابعة مسار إنجازها والتغذية الراجعة لها .
  4. توفر الخدمة للقيادات في الوزارة معلومات إحصائية دقيقة، ومؤشرات يُستفاد منها في المعالجة والمحاسبة وخطط التطوير.
  5. رفع مستوى الأداء وسرعة الإنجاز.