قد تحاول الوصول إلى هذا الموقع من مستعرض آمن موجود على الخادم. يرجى تمكين البرامج النصية وإعادة تحميل هذه الصفحة.
تشغيل وضع قابل للوصول بشكل أفضل
إيقاف تشغيل الوضع القابل للوصول بشكل أفضل
تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
إيقاف تشغيل الحركات
تشغيل الحركات
متابعة
التعليم الجامعي
محدد حالياً
الجامعات الحكومية
ذوو الإعاقة
الجامعات والكليات الأهلية
التعليم التقني والمهني
الاستبيان الموحد لقياس أراء أعضاء هيئة التدريس في الجامعات السعودية
الاستبيان الموحد لقياس أراء الطلبة في الجامعات السعودية
teacherfrm
الكليات التطبيقية للجامعات الحكومية
الالتحاق بمؤسسات التعليم العالي
الاستبيان الخاص بأعضاء هيئة التدريس
يبدو أن JavaScript غير مُمكن على المستعرض. الرجاء تشغيل JavaScript والمحاولة مرة أخرى.
التعليم في المملكة
غاية التعليم وأهدافه العامة
الخارطة التعليمية للمدارس
تسجيل الطلاب والطالبات المستجدين
الأسس العامة
الاختبارات الدولية
التعليم العام
الخطط الدراسية المطورة
ذوو الإعاقة
اللوائح والأنظمة
التعليم المستمر ومحو الأمية
الطفولة المبكرة
القواعد المنظمة لرسوم الدراسة
التقويم الدراسي
القواعد المنظمة للرسوم الدراسية الأهلية
الشؤون الصحية المدرسية
التجهيزات المدرسية
ضوابط وإجراءات معادلة الشهادات ما دون الجامعية للطلبة القادمين من الخارج
الاطار الاسترشادي التنظيمي للمدارس الاهلية والعالمية
التنظيمات الخاصة بالمدارس الأهلية والعالمية
test-fa-m
التعليم الجامعي
محدد حالياً
الجامعات الحكومية
ذوو الإعاقة
الجامعات والكليات الأهلية
التعليم التقني والمهني
الاستبيان الموحد لقياس أراء أعضاء هيئة التدريس في الجامعات السعودية
الاستبيان الموحد لقياس أراء الطلبة في الجامعات السعودية
teacherfrm
الكليات التطبيقية للجامعات الحكومية
الالتحاق بمؤسسات التعليم العالي
الأخيرة
البحوث والدراسات
المقيمين والزوار
قبول الطلاب الحاصلين على شهادات دراسية من خارج المملكة
القبول في المدارس الحكومية والأهلية
القبول عن طريق الانتساب
المنح الدراسية في الجامعات الحكومية
المدارس السعودية في الخارج
خدمات الإبتعاث
البحث والابتكار
الايفاد
مركز خدمات الابتعاث
الجامعات العامة
الجامعات الإضافية
جامعات تخصص إدارة الأعمال
جامعات العدالة الجنائية
جامعات أمن وطني
جامعات العلوم السياسية
الاعلانات الرقمية
الالعاب الرقمية
قائمة التخصصات المعتمدة لمسار التميز للابتعاث
المعلومات العامة
اسم الجامعة
*
الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة
الجامعة السعودية الإلكترونية
جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل
جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية
جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز
جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن
جامعة الباحة
جامعة الجوف
جامعة الحدود الشمالية
جامعة الطائف
جامعة القصيم
جامعة المجمعة
جامعة الملك خالد
جامعة الملك سعود
جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية
جامعة الملك عبدالعزيز
جامعة الملك فيصل
جامعة أم القرى
جامعة بيشة
جامعة تبوك
جامعة جازان
جامعة جدة
جامعة حائل
جامعة حفر الباطن
جامعة شقراء
جامعة طيبة
جامعة نجران
المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني
الجامعة العربية المفتوحة
جامعة الأعمال والتكنولوجيا
جامعة الأمير سلطان
جامعة الأمير فهد بن سلطان
جامعة الفيصل
جامعة المستقبل
جامعة المعرفة
جامعة اليمامة
جامعة دار الحكمة
جامعة دار العلوم
جامعة رياض العلم
جامعة سليمان الراجحي
جامعة سليمان الراجحي الأهلية
جامعة عفت
كليات الأصالة الأهلية بالدمام
كليات الشرق العربي
كليات العناية للعلوم الطبية
كليات الفارابي الأهلية بالرياض
كليات بريدة الأهلية
كليات عنيزة الأهلية
كلية ابن رشد للعلوم الإدارية
كلية ابن سينا الأهلية للعلوم الطبية
كلية الباحة
كلية الباحة الأهلية
كلية البترجي الطبية للعلوم والتكنولوجيا
كلية الريادة للعلوم الصحية
كلية الريان الأهلية
كلية الغد الدولية للعلوم الطبية التطبيقية
كلية جدة العالمية الأهلية
كلية سعد للتمريض والعلوم الصحية
كلية فقية للعلوم الطبية
جامعة الأمير مقرن بن عبدالعزيز
كلية محمد المانع الأهلية للعلوم الطبية
النوع
*
كلية صحية
كلية علمية وهندسية وحاسوبية
كلية إدارة الأعمال
كلية إنسانية
اسم الكلية
*
الجنس
*
ذكر
أنثى
القسم (البرنامج)
*
جاهزية عضو هيئة التدريس لمتطلبات التعليم عن بُعد (إنترنت، خبرة استخدام الأنظمة الالكترونية)
لدي خبرة حاسوبية كافية لمتطلبات التعليم عن بُعد في الجامعة.
*
موافق بشدة
موافق
محايد
لا أوافق
لا أوافق بشدة
لدي اتصال إنترنت مناسب لمتطلبات التعليم عن بُعد.
*
موافق بشدة
موافق
محايد
لا أوافق
لا أوافق بشدة
لدي خبرة سابقة بأنظمة التعليم الإلكتروني.
*
موافق بشدة
موافق
محايد
لا أوافق
لا أوافق بشدة
المحتوى الرقمي (المقررات، المراجع والمصادر المعرفية)
تزود الجامعة أعضاء هيئة التدريس بآلية تقديم الإرشاد الأكاديمي عن بُعد.
*
موافق بشدة
موافق
محايد
لا أوافق
لا أوافق بشدة
تزود الجامعة أعضاء هيئة التدريس بالأدلة الاسترشادية للتعليم عن بُعد.
*
موافق بشدة
موافق
محايد
لا أوافق
لا أوافق بشدة
تتيح الجامعة لأعضاء هيئة التدريس الوصول إلى مصادر المعرفة.
*
موافق بشدة
موافق
محايد
لا أوافق
لا أوافق بشدة
تتيح الجامعة مصادر المعلومات الإلكترونية للتعلم عن بُعد لدعم أغراض التعليم والتعلم للطلبة.
*
موافق بشدة
موافق
محايد
لا أوافق
لا أوافق بشدة
توفر الجامعة خدمات إعداد المواد العلمية بصيغة إلكترونية
*
موافق بشدة
موافق
محايد
لا أوافق
لا أوافق بشدة
يتيح نظام التعليم الإلكتروني رفع المواد التعليمية بطريقة مناسب.
*
موافق بشدة
موافق
محايد
لا أوافق
لا أوافق بشدة
الأساليب المتاحة على نظام التعليم الإلكتروني مناسبة (كافية) لشرح المادة.
*
موافق بشدة
موافق
محايد
لا أوافق
لا أوافق بشدة
الدعم الفني
يستجيب الدعم الفني لطلبات أعضاء هيئة التدريس المتعلقة في التعليم عن بُعد بشكل فوري.
*
موافق بشدة
موافق
محايد
لا أوافق
لا أوافق بشدة
يوفر الدعم الفني حل للمشكلات التي تواجه أعضاء هيئة التدرس في التعليم عن بُعد.
*
موافق بشدة
موافق
محايد
لا أوافق
لا أوافق بشدة
يوفر الدعم الفني وسائل اتصال مناسبة.
موافق بشدة
موافق
محايد
لا أوافق
لا أوافق بشدة
الأنشطة التفاعلية
تدعم المنصة التعليمة المستخدمة بالجامعة أنشطة التعليم التفاعلية.
*
موافق بشدة
موافق
محايد
لا أوافق
لا أوافق بشدة
المناقشات ومجموعات العمل وغيرها تشجع الطلبة على التفاعل في العملية التعليمية.
*
موافق بشدة
موافق
محايد
لا أوافق
لا أوافق بشدة
أدوات التعليم الإلكتروني فعالة في إثراء العملية التعليمية.
*
موافق بشدة
موافق
محايد
لا أوافق
لا أوافق بشدة
القياس والتقييم
تساهم منصة التعليم الإلكتروني في تسهيل تقديم متطلبات المقرر الدراسي من مشاركات واختبارات وأنشطة.
*
موافق بشدة
موافق
محايد
لا أوافق
لا أوافق بشدة
يستخدم عضو هيئة التدريس أساليب تقييم متعددة.
*
موافق بشدة
موافق
محايد
لا أوافق
لا أوافق بشدة
يُسهم التعليم الإلكتروني تقديم التغذية الراجعة باستمرار في الأنشطة والأعمال التي يقوم بها الطلبة.
*
موافق بشدة
موافق
محايد
لا أوافق
لا أوافق بشدة
يمكّن التعليم الإلكتروني في تحقيق مخرجات التعلم.
*
موافق بشدة
موافق
محايد
لا أوافق
لا أوافق بشدة
التعليم الإلكتروني يسهل متابعه حضور الطلاب.
*
موافق بشدة
موافق
محايد
لا أوافق
لا أوافق بشدة
نظام تقديم الاختبارات الإلكترونية سهل الاستخدام
*
موافق بشدة
موافق
محايد
لا أوافق
لا أوافق بشدة
نظام إدارة التعلم والفصول الافتراضية
أدوات النظام المتاحة لي من الجامعة تفي بالغرض ولا احتاج إلى استخدام أدوات أخرى.
*
موافق بشدة
موافق
محايد
لا أوافق
لا أوافق بشدة
تلقيت التوجيهات والإرشادات لاستخدام واجهة المنصة المستخدمة في التعليم الإلكتروني.
*
موافق بشدة
موافق
محايد
لا أوافق
لا أوافق بشدة
يمتاز نظام إدارة التعلم بسهولة الاستخدام.
*
موافق بشدة
موافق
محايد
لا أوافق
لا أوافق بشدة
يسهل الدخول على الفصول الافتراضية للمقررات واستخدامها.
*
موافق بشدة
موافق
محايد
لا أوافق
لا أوافق بشدة
سهولة تسجيل المحاضرات الافتراضية على نظام إدارة التعلم.
*
موافق بشدة
موافق
محايد
لا أوافق
لا أوافق بشدة
يتيح نظام إدارة التعلم استعراض وتصحيح المهام والأنشطة التي يقدمها الطالب.
*
موافق بشدة
موافق
محايد
لا أوافق
لا أوافق بشدة
بشكل عام نمط التعليم عن بُعد يلائم طبيعة المقررات التي أقوم بتدريسها.
*
موافق بشدة
موافق
محايد
لا أوافق
لا أوافق بشدة
تقييم عام
أنا راضٍ عن الأنظمة الإلكترونية المستخدمة حالياً في الجامعة.
*
موافق بشدة
موافق
محايد
لا أوافق
لا أوافق بشدة
أنا راضٍ عن طريقة الوصول إلى مصادر التعلم التي تتيحها الجامعة.
*
موافق بشدة
موافق
محايد
لا أوافق
لا أوافق بشدة
أنا راضٍ عن التعليم عن بُعد.
*
موافق بشدة
موافق
محايد
لا أوافق
لا أوافق بشدة