أكثر من نصف مليار زائر لمنصة مدرستي خلال الفصل الدراسي الأول

15/05/1442
أكثر من نصف مليار زائر  لمنصة مدرستي خلال الفصل الدراسي الأول

​​​​​

​​​moelogo1442.jpg



كشفت وزارة التعليم عن حجم الأرقام التي حققتها منصة مدرستي خلال الفصل الدراسي الأول حتى نهاية الأسبوع 17 -قبل بدء الاختبارات-، واستمرار العملية التعليمية عبر المنصة سواءً كان للتعليم العام أو الأهلي، حيث بلغ عدد الدروس الافتراضية التي قدمتها أكثر من (89,035,981) درساً.​
وأكدت الإحصائية قدرة وزارة التعليم على التعامل مع تحديات المرحلة، والوصول إلى أكثر من 6 ملايين طالب وطالبة عبر المنصة في أي وقت، حيث بلغ عدد زيارات الطلاب والطالبات للتعليم الحكومي (4,982,474) زيارة، والتعليم الأهلي (183،810) زيارة.
وأشارت الوزارة إلى أن الأرقام العالية لزيارة معلمي المدارس في التعليم الحكومي؛ لتأدية رسالتهم التعلمية والتربوية، بلغت (408,816) زيارات، أما المعلمون والمعلمات في التعليم الأهلي فبلغ عدد زياراتهم (14,236) زيارة، بينما سجل قادة المدارس الحكومية (18,021) زيارة، كما سجل قادة المدارس الأهلية (1,455) زيارة، وذلك بإجمالي عدد زيارات تجاوز (489,00,000) مليون زيارة. 
وتطرقت إحصائية "مدرستي" إلى عدد الواجبات المنشأة من قبل الطلاب والطالبات والتي بلغت (15,383,753) واجباً، وفيما يتعلق بالاختبارات المنشأة للطلاب والطالبات فبلغت (2,279,430) اختباراً، ووصل عدد الاستفسارات المرسلة لغرف المعلمين (10,138,276) استفساراً.
وتتيح منصة مدرستي أكثر من 62 ألف مصدر تعليمي متنوّع (فيديوهات مرئية وكرتونية، ألعاب تعليمية، واقع معزز، كائنات ثلاثية الأبعاد، تجارب تفاعلية وماتعة، قصص وكتب تربوية)، والتي تدعم التعلّم التزامني وغير التزامني، كما أتاحت أدوات للتخطيط والتصميم التعليمي بحيث تتيح للمعلم تصميم رحلات تعليمية تراعي الفروق الفردية بين المتعلمين، وأدوات للقياس وتقييم التحصيل العلمي والمعرفي مثل: الاختبارات الإلكترونية التي من خلالها تم إنشاء ما يقارب 2.5 مليون نموذج اختبار وإرساله للطلاب خلال الفصل الدراسي، مبينةً أن المنصة تدعم  المعلمين ببنوك أسئلة تضم أكثر من ١٠٠ ألف سؤال محكّم في أغلب المقررات الدراسية، وتتيح لهم إنشاء أسئلة بما يراه المعلم مناسباً لقياس الأهداف التعليمية، ويمكن كذلك لقادة المدارس والمشرفين التربويين والمعلمين متابعة الأداء وتقديم الدعم، واتخاذ الإجراءات التصحيحية من خلال منظومة تقارير ومؤشرات لمتابعة الأداء


24/07/1442 06:26 م