20/12/1447
محتوى الصفحة

توّج معالي نائب وزير التعليم للتعليم العام الدكتور سعد الحربي، ومعالي نائب وزير الرياضة الأستاذ بدر القاضي، فريق متوسطة أحد المسارحة ممثل منطقة جازان بكأس نخبة دوري المدارس لكرة القدم للبنين، وذلك عقب ختام المنافسات النهائية التي احتضنتها مدينة جدة، بحضور رئيس الاتحاد السعودي للرياضة المدرسية الدكتور صالح العريفي والأمين العام المكلف للاتحاد السعودي لكرة القدم الأستاذ ماجد آل صاحب، إلى جانب عدد من مسؤولي ومنسوبي قطاعي الرياضة والتعليم.
وجاء تتويج فريق متوسطة أحد المسارحة باللقب بعد تفوقه في المباراة النهائية على فريق متوسطة النعمان بن بشير ممثل منطقة القصيم بنتيجة (3-0)
وفي مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، نجح فريق متوسطة الملك خالد ممثل المنطقة الشرقية في حصد المركز الثالث والميداليات البرونزية بعد فوزه على فريق متوسطة المهلب بن أبي صفرة ممثل محافظة الطائف بنتيجة (4-0).
وعلى صعيد الجوائز الفردية، حصل ياسر مكوع من منطقة جازان على جائزة أفضل حارس، فيما نال عبدالرحمن العواد من منطقة القصيم جائزة أفضل لاعب، بينما توّج عبدالرحمن الشمري من المنطقة الشرقية بجائزة هداف البطولة.
وتأتي منافسات دوري المدارس ضمن الجهود المشتركة الهادفة إلى اكتشاف وصقل المواهب الرياضية الواعدة في مختلف مناطق ومحافظات المملكة، من خلال شراكة تكاملية تجمع وزارة التعليم ووزارة الرياضة والاتحاد السعودي لكرة القدم والاتحاد السعودي للرياضة المدرسية، بما يسهم في تعزيز الممارسة الرياضية وبناء جيل من الرياضيين القادرين على تمثيل الوطن في المستقبل.
Ahad-Al-Masarha-Intermediate-School-Wins-the-Elite-Boys%27-Schools-Football-League-Title.aspx