في تعميم عاجل للجامعات ..وزير التعليم يوجه بعدم منع الطالبات من استخدام الهواتف الذكية داخل الحرم الجامعي

  02/10/2017

 

 

 

                             

أكد معالي وزير التعليم د. أحمد بن محمد العيسى  على مديري الجامعات السعودية في كافة المناطق والمحافظات بعدم منع الطالبات من الدخول بالجوال إلى الحرم الجامعي أومنعهن من استخدامه داخل الجامعة،  وذلك بعد أن تلقت الوزارة عدداً من شكاوي الطالبات وأولياء أمورهن ، فضلاً عما سببته اجراءات التفتيش غير المبررة من تأخيرهن عن المحاضرات .
وقد جاء هذا التعميم وبصفته العاجلة نظراً لوجود سبع جامعات على الأقل كانت تمارس منع الطالبات من الدخول بالهواتف الذكية فضلاً عن استخدامها،  وتقوم بتفتيش الطالبات قبل دخولهن للحرم الجامعي .
وأوضحت الوزارة أن الطالبات في الجامعات بلغن مستويات عالية من الإدراك والوعي تتيح لهن ممارسة حياتهن بشكل طبيعي من منطلق المسؤولية التي يؤمن بها ويخضعن في الوقت ذاته لأنظمة وإجراءات كفيلة بإيقاف أي سلوك فردي قد يسئ،  كما أن من بين الطالبات من لا تسمح ظروفهن العائلية بالاستغناء عن هواتفهن.
وأهابت الوزارة في تعميمها قيام الجامعات بدورها التربوي وما يتطلبه ذلك من غرس الثقة في نفوس الطالبات ، وتمكينهن من استخدام المعطيات التكنولوجية بما لا يتعارض مع القيم والضوابط الشرعية ، داعيةً في نفس الوقت إلى متابعة ما يطرأ من تصرفات فردية لبعض منسوبي ومنسوبات الجامعات  والتي قد تعيق العمل بهذا التوجيه .​



قيم هذا الموضوع








أخر تحديث 11 محرم 1439
التعليقات
الحقول التي بجوارها علامة ' * ' يجب تعبئتها
*
*
*
*
CAPTCHA
تغيير رمز التحققسماع رمز التحقق
 
*

Web Part Manager:You must enable Web Parts by adding a WebPartManager to your page. The WebPartManager must be placed before any Web Part controls on the page.
3338
12/01/39
8.14
الإشتراك بالنشرة الإخبارية
CAPTCHA
تحديث  رمز التحققسماع  رمز التحقق
 
CAPTCHA
تحديث  رمز التحققسماع  رمز التحقق
 
الموقع الجغرافي
المعايير المعتمدة في بناء البوابة
هذا الموقع يدعم متصفحات
أفضل أبعاد للتصفح 1024 * 768
  • W3C2
  • W3C3
  • W3C4
  • W3C5
للشكاوي والبلاغات يرجى التواصل على 19996
للدعم الفني يرجى التواصل على 88888
For Complaints and To Notify Please Call 19996
For Technical Support Please Call 88888
جميع الحقوق محفوظة لوزارة التعليم - المملكة العربية السعودية