ربط التقنية بالتعليم لتطوير مهارات المعلمين وقادة المدارس

  23/10/2019



                                         DSC_0064-٢_resized_20191023_042815794.jpg


أقام المركز الوطني للتطوير المهني التعليمي بالتعاون مع شركة مايكروسوفت، صباح اليوم الأربعاء 24-2-1441هـ ، بمقر الوزارة برنامج دعم ربط التقنية بالتعليم، وتطوير مهارات المعلمين، وقادة المدارس، وذلك بحضور وكيل وزارة التعليم للتعليم العام الدكتور محمد بن سعود المقبل، والمشرف العام على المركز الوطني للتطوير المهني التعليمي الدكتور أحمد الجهيمي، ومدير شركة مايكروسوفت العربية المهندس  ثامر الحربي، وعدد من المعلمين والمعلمات.
ويهدف البرنامج لدعم دمج التقنية بالتعليم، وتطوير مهارات المعلمين وقادة المدارس، وزيادة كفاءة المعلم باستخدام التقنية بما يحقق رؤية المملكة 2030.
وأوضح الدكتور المقبل أن البرنامج هو امتداد للاتفاقية مع شركة مايكروسوفت؛ للعمل على تطوير المهارات الرقمية للمعلمين والمعلمات، وقائدي المدارس، مشيراً إلى النجاحات السابقة التي حققتها المملكة من هذا التعاون بفور معلمين ومعلمات سعوديين بمراكز متقدمة على مستوى العالم في برنامج المعلم الخبير، والمدارس المتميزة في التقنية، موضحاً أن الوزارة تسعى في المرحلة المقبلة  إلى تمهين وتطوير القدرات الرقمية لدى الطلاب والطالبات بما يحقق رؤية المملكة نحو جيل قادر على تقديم وتطوير هذه الخدمة في البرمجيات والتقنية.
من جانبه أوضح الدكتور أحمد الجهيمي أن البرنامج يستهدف 680 معلماً ومعلمة لتطوير مهاراتهم وزيادة كفاءتهم على استخدام التقنية بالتعليم لتحقيق رؤية المملكة، مشيراً إلى أن تفعيل التقنية في التعليم تساعد المعلم والمعلمة في تعزيز رسالتهم التعليمية وتقديمها للمتعلمين بأسلوب جاذب ومحبب لديهم، إضافة إلى ما يتوفر من عناصر تفاعلية، ولذلك يسعى المركز الوطني للتطوير المهني التعليمي إلى تطوير الممارسات المهنية  للمعلمين والمعلمات وقادة المدارس في استخدام التقنية.
بدوره ذكر المهندس ثامر الحربي مدير شركة مايكروسوفت العربية أن برنامج Microsoft EDU Day  مخصص لقادة المدارس، ومعلمي مايكروسوفت الخبراء، للاطلاع على أحدث اتجاهات التعلم التي من شأنها تغيير ملامح المدارس، وتمكين المعلمين وتجهيز الطلاب لاعتلاء منصة مبدعي المستقبل، حيث تهدف برامج التعليم من مايكروسوفت إلى تعزيز نتائج التعلم لكل الطلاب، وتقديم يد العون للمعلمين في تحقيق أقصى استفادة من وقت الفصل الدراسي، فضلاً عن تمكين المدارس من تحقيق أقصى استفادة من ميزانياتها.
وأبان الحربي أن ورش العمل التي ستقام سوف تمهد الطريق لتصبح مدارسنا ضمن برنامج Microsoft Showcase School "مدرسة متميزة بتطبيق التقنية"، معلناً عن إطلاق مسابقة تبادل الخبرات لعام 2020؛ كفرصة  لتمثيل المملكة في مدينة سيدني بمحفل عالمي، و بنفس الوقت يتيح تبادل الخبرات مع النظراء من قادة المدارس، والمعلمين من مختلف دول العالم.

 



قيم هذا الموضوع
Rate this topic
  • 5/3 4 تصويت
    شكرا لك
    قيم هذا الموضوع








    24/02/1441 05:22 م
    التعليقات
    الحقول التي بجوارها علامة ' * ' يجب تعبئتها
    *
    *
    *
    *
    CAPTCHA
    تغيير رمز التحققسماع رمز التحقق
     
    *

    Web Part Manager:You must enable Web Parts by adding a WebPartManager to your page. The WebPartManager must be placed before any Web Part controls on the page.
    9152
    24/02/41
    35.75
    الإشتراك بالنشرة الإخبارية
    CAPTCHA
    تحديث  رمز التحققسماع  رمز التحقق
     
    CAPTCHA
    تحديث  رمز التحققسماع  رمز التحقق
     
    الموقع الجغرافي
    Location
    المعايير المعتمدة في بناء البوابة
    Standards Applied in the Portal Creation
    هذا الموقع يدعم متصفحات
    Supported Browsers
    أفضل أبعاد للتصفح 1024 * 768
    Screen Resolution 768*1024 for Best Viewing Experience
    • W3C2
    • W3C3
    • W3C4
    • W3C5
    للشكاوي والبلاغات يرجى التواصل على 19996
    24 ساعة طوال أيام الأسبوع
    للدعم الفني يرجى التواصل على 88888
    وقت الاستجابة فوري
    Ministry of Education call center 19996
    24/7
    For Technical Support Please Call 88888
    الأكثر مشاهدة