التقى مستثمري ومستثمرات التعليم الأهلي وناقش معهم أوجه الدعم.. وزير التعليم يطلق بوابة مشروع القسائم التعليمية لرياض الأطفال والتربية الخاصة

  28/11/1437

   

                       qsaam1.jpg

دشن معالي وزير التعليم د. أحمد بن محمد العيسى بعد ظهر أمس الأربعاء في مكتبه بالوزارة  البوابة الالكترونية لمشروع القسائم التعليمية لرياض الأطفال والتربية الخاصة وذلك بحضور عدد من المستثمرين والمستثمرات في التعليم الأهلي .
وأكد د. العيسى أن مشروع القسائم التعليمية سيسهم في تقديم التعليم لفئات عزيزة على نفوسنا في مراحل مهمة من حياتهم ، وهم رياض الأطفال والتربية الخاصة مشيراً أن هذا المشروع يأتي في ظل توجيهات  خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي العهد وسمو ولي ولي العهد يحفظهم الله  للاهتمام بهذه الفئة العمرية في التعليم وتقديم كل أنواع الدعم والمساندة لتحقيق تطلعات القيادة ، وأشار د. العيسى إلى أن تطلعات الرؤية عام  2030 م  تؤكد على الاستثمار في أبناء وبنات الوطن وتهيئتهم وإعدادهم تعليمياً ومهارياً ، وإشراك القطاع الخاص في هذا الجانب.
وأوضح د. العيسى أن مشروع تقديم القسائم سيكون مع بداية العام الدراسي المقبل  متوقعاً زيادة البرامج والمشروعات المعززة له بعد التنسيق مع الجهات ذات العلاقة .
وقال د. العيسى " سعدنا بمشاركة عدد من المستثمرين والمستثمرات في مجال القطاع الخاص في تدشين هذا المشروع ، واستمعنا وناقشنا العديد من الملاحظات والمقترحات التي تهم الجانبين في سبيل تقديم خدمات أفضل للتربية الخاصة ومرحلة رياض الأطفال بشكل مختلف عن السنوات السابقة"  ، وكشف وزير التعليم خلال لقاءه بالمستثمرين والمستثمرات عن تطلعاته إلى مستقبل أفضل للتربية الخاصة ورياض الأطفال في القطاع الأهلي خاصة فيما يتعلق بإيجاد فرص عمل لاستيعاب وتدريب الخريجين المتخصصين في هذا المجال بعد استحداث الكثير من المدارس والمراكز المتخصصة التي ستوفر فرص وظيفية في المستقبل لأبنائنا وبناتنا الخريجين والخريجات في هذه التخصصات .
وكان  لقاء المستثمرين والمستثمرات في القطاع الخاص قد تطرق لعدد من الموضوعات المتعلقة بدراسة حجم الاحتياج لخدمات التربية الخاصة ، وإيجاد الوسائل والأدلة المساندة ، وطرق وآلية تقديم الطلبات التي ستكون عن طريق البوابة الالكترونية ، وبحث إنشاء مراكز تدريب للسعوديين .
كما أعلن مستثمرين ومستثمرات خلال اللقاء عن عدد من المبادرات الاستثمارية بين القطاع الخاص ووزارة التعليم كان أبرزها ما قدمته المجموعة المتقدمة للاستثمار والتعليم عن استحداث 100 روضة أطفال خلال عام 2021م في جميع مناطق المملكة ، ومبادرة إنشاء 50 روضة أطفال من إحدى الشركات المتخصصة في تعليم الأطفال .
يشارأن مشروع القسائم التعليمية سيكون مقتصراُ في مرحلته الأولى على الطلاب المشمولين في الشؤون الاجتماعية ، وذوي الاحتياجات الخاصة .

     tarbiahkasah.jpg



قيم هذا الموضوع








أخر تحديث 28 ذو القعدة 1437
التعليقات
الحقول التي بجوارها علامة ' * ' يجب تعبئتها
*
*
*
*
CAPTCHA
تغيير رمز التحققسماع رمز التحقق
 
*

Web Part Manager:You must enable Web Parts by adding a WebPartManager to your page. The WebPartManager must be placed before any Web Part controls on the page.
12553
29/11/37
16.13
الإشتراك بالنشرة الإخبارية
CAPTCHA
تحديث  رمز التحققسماع  رمز التحقق
 
CAPTCHA
تحديث  رمز التحققسماع  رمز التحقق
 
الموقع الجغرافي
المعايير المعتمدة في بناء البوابة
هذا الموقع يدعم متصفحات
أفضل أبعاد للتصفح 1024 * 768
  • W3C2
  • W3C3
  • W3C4
  • W3C5
للشكاوي والبلاغات يرجى التواصل على 19996
للدعم الفني يرجى التواصل على 88888
For Complaints and To Notify Please Call 19996
For Technical Support Please Call 88888
جميع الحقوق محفوظة لوزارة التعليم - المملكة العربية السعودية