الأطباء السعوديون يستحوذون على أكثر من 95% من المقاعد المتاحة للأطباء الأجانب الراغبين في الدراسة في كندا لعام 2019/2018

  19/07/2018


 


 

                           

كشف الملحق الثقافي السعودي في كندا الدكتور فوزي بن عبدالغني بخاري،  نجاح الملحقية الثقافية في كندا  في الاستحواذ على أكثر من 95% من المقاعد المتاحة للأطباء غير الكنديين الراغبين في الدراسة في مرحلتي الزمالة والتخصص الدقيق في كليات الطب الكندية الإنجليزية منها والفرنسية، لهذا العام .
وأرجع السبب في ذلك  بعد توفيق الله لكفاءة الأطباء السعوديين وتميزهم وللعلاقات المتميزة التي تتمتع بها الملحقية الثقافية منذ أكثر من 40 عاماً مع كليات الطب الكندية كافة؛ إضافة إلى الدعم الذي يجده برنامج الابتعاث بصفة عامة، وابتعاث الأطباء بصفة خاصة، من حكومة خادم الحرمين الشريفين -  حفظه الله -  .
وأشار الدكتور بخاري إلى أن عدد المقبولين للعام الأكاديمي 2019/2018م قد بلغ (514) قبولاً طبياً منهًا (93) في برامج الزمالة ، (421) في برامج التخصص الفرعي والتخصص الدقيق والزمالة البحثية والاتصال العلمي .
وأوضح الملحق أن عدد الطلبات التي تم استلامها عبر برنامج (MAS)  للمتقدمين من داخل المملكة قد تجاوز "1000" طلب بالإضافة إلى "230" طلب تقدم بها الأطباء الذين ما زالوا يدرسون داخل كندا .
واختتم الدكتور بخاري تصريحه بتهنئة الأطباء والطبيبات، متمنياً لهم بداية موفقة في برامجهم التدريبية المختلفة .

        IMG-20180719-WA0017.jpg



قيم هذا الموضوع








أخر تحديث 5 ذو القعدة 1439
التعليقات
الحقول التي بجوارها علامة ' * ' يجب تعبئتها
*
*
*
*
CAPTCHA
تغيير رمز التحققسماع رمز التحقق
 
*

Web Part Manager:You must enable Web Parts by adding a WebPartManager to your page. The WebPartManager must be placed before any Web Part controls on the page.
805
06/11/39
8.39
الإشتراك بالنشرة الإخبارية
CAPTCHA
تحديث  رمز التحققسماع  رمز التحقق
 
CAPTCHA
تحديث  رمز التحققسماع  رمز التحقق
 
الموقع الجغرافي
المعايير المعتمدة في بناء البوابة
هذا الموقع يدعم متصفحات
أفضل أبعاد للتصفح 1024 * 768
  • W3C2
  • W3C3
  • W3C4
  • W3C5
للشكاوي والبلاغات يرجى التواصل على 19996
للدعم الفني يرجى التواصل على 88888
For Complaints and To Notify Please Call 19996
For Technical Support Please Call 88888
جميع الحقوق محفوظة لوزارة التعليم - المملكة العربية السعودية