مسؤولون في الابتعاث يبحثون مع سفراء الدول الاسكندنافية الفرص المتاحة للابتعاث

  05/12/2018


                                  

تبحث وزارة التعليم ممثلة بوكالة البعثات فرص ومجالات  التوسع في برامج الابتعاث  في عدد من الدول المتقدمة وذلك بعد اعتماد معالي وزير التعليم إضافة ( 5) دول جديدة إلى قائمة دول الابتعاث  .
وفي إطار مساعي الوزارة لتنفيذ هذا التوجه  التقى وكيل الوزارة للبعثات المشرف العام على الملحقيات الثقافية الدكتور جاسر بن سليمان الحربش وبحضور عدد من المسؤولين بالوكالة أول أمس الاثنين مجموعة سفراء الدول الخمس( السويد فلنندا النرويج الدنمارك بلجيكا ) لمناقشة فرص ومجالات التوسع في برامج الابتعاث بغية إرسال الطلاب في برامج للدراسات العليا والبرامج الطبية ، والبرامج المتخصصة كالبرامج المتعلقة بالطاقة البديلة وغيرها  .
و أكد الدكتور جاسر الحربش أن وزارة التعليم وبتوجيهات ومتابعة من معالي الوزير ومعالي النائب لا تدخر وسعاً في تطوير وتحديث برامج الابتعاث بشكل مستمر ، ومنها رفع نسب أعداد  المبتعثين  بعد اعتماد وزير التعليم خمس دول جديدة وضمها لقائمة دول الابتعاث الذي يعد جزء من تطوير رأس المال البشري المحقق لأهداف رؤية المملكة 2030 م ، ولكونها تسهم في خدمة الاقتصاد والتنمية عبر تخصصات نوعية يبتعث لها الطالب والطالبة لأفضل الجامعات المرموقة في تلك الدول .
وأوضح الحربش أنه بناء على ذلك تم التنسيق مع وزارة الخارجية لدعوة أصحاب السعادة سفراء تلك الدول حيث شاهدوا عرضاً مرئياً لبرامج الابتعاث والفرص المتاحة ، كما اطلعوا على الأعداد المنخفضة من المبتعثين في الدول الاسكندنافية وبلجيكا الذين لم تصل  أعداهم 500 طالب في حين لم تتجاوز الجامعات الموصى بها في تلك الدول  50 جامعة  ، مشيرا ان هدف الوزارة رفع هذا العدد خصوصا في التخصصات النوعية في الصحة،  والتقنية،  والطاقة البديلة.


     PHOTO-2018-12-05-10-56-17.jpg



قيم هذا الموضوع








أخر تحديث 26 ربيع الأول 1440
التعليقات
الحقول التي بجوارها علامة ' * ' يجب تعبئتها
*
*
*
*
CAPTCHA
تغيير رمز التحققسماع رمز التحقق
 
*

Web Part Manager:You must enable Web Parts by adding a WebPartManager to your page. The WebPartManager must be placed before any Web Part controls on the page.
1121
27/03/40
186.83
الإشتراك بالنشرة الإخبارية
CAPTCHA
تحديث  رمز التحققسماع  رمز التحقق
 
CAPTCHA
تحديث  رمز التحققسماع  رمز التحقق
 
الموقع الجغرافي
المعايير المعتمدة في بناء البوابة
هذا الموقع يدعم متصفحات
أفضل أبعاد للتصفح 1024 * 768
  • W3C2
  • W3C3
  • W3C4
  • W3C5
للشكاوي والبلاغات يرجى التواصل على 19996
للدعم الفني يرجى التواصل على 88888
For Complaints and To Notify Please Call 19996
For Technical Support Please Call 88888
جميع الحقوق محفوظة لوزارة التعليم - المملكة العربية السعودية