بالتعاون مع معهد مسك للفنون- التعليم تقيم ورشة عمل تطوير مهارات معلمي التربية الفنية

  14/04/2019


                                     IMG-20190414-WA0069.jpg


أقامت وكالة الأداء التعليمي بالتعاون مع معهد مسك للفنون صباح اليوم الأحد، في الرياض ورشة عمل " تطوير مهارات معلمي التربية الفنية "، وذلك بحضور وكيل وزارة التعليم  للأداء التعليمي الأستاذ الدكتور عيد بن محيا الحيسوني وعدد من معلمي ومعلمات المرحلة الإبتدائية من إدارات التعليم .
وتأتي الورشة انطلاقاً من أهمية الشراكة المجتمعية وتجويد الأداء في مخرجات منهج التربية الفنية وتطوير الخبرات وفقاً للتوجهات الحديثة وما تمثله الفنون البصرية من أهمية لفروع العلوم والمهارات الإنسانية التي لها الأثر في تحقيق أهداف المجتمع وما تحدثه من تغيير في الوعي المجتمعي ونشر الثقافات المختلفة .
وتهدف الورشة إلى تدريب معلمي التربية الفنية على تطبيق أساليب التعليم الإبداعي في التربية الفنية وتوظيف التكنولوجيا في العملية التعليمية لتنمية المساهمة السعودية في الفنون والثقافة،  ويطبق على هذه الورشة التقييم " القبلي والبعدي " للمشاركين وذلك لمعرفة أثرها على المعلمين ومدى مساهمة مثل هذه البرامج في نموهم المهني .
وتستهدف تدريب 50 معلم ومعلمة من معلمي المرحلة  الإبتدائية، تم ترشيحهم من 20 إدارة تعليمية وذلك لنشر الوعي بأهمية الفنون ونشر ثقافة تعليمها لإحداث التغيير النوعي والكمي في مجال إبراز الفن وتوظيفه لخدمة الفرد والمجتمع .
إلى ذلك أوضح الدكتور الحيسوني أن الورشة نتاج للشراكة مع معهد مسك للفنون لتقديم عدد من البرامج التعليمية في الفن التشكيلي والبصري  لمعلمي ومعلمات التربية الفنية .
وأضاف أن المرحلة الأولى تستهدف جميع معلمي ومعلمات التربية الفنية بالمرحلة الإبتدائية، وفي المرحلة الثانية والثالثة للمتوسط والثانوي، كما أن البرامج المقدمة في هذه الورش تعنى بتطوير أساليب المعلمين في تدريس التربية الفنية بالطرق الإبداعية والمبتكرة باستخدام التكنولوجيا داخل غرف الصف التعليمي .
وذكر أن الشراكة مع معهد مسك للفنون والورش المصاحبة لها تأتي بالتزامن مع مبادرة تطوير حصص الفنون التي تعمل عليها وزارة التعليم  بالتوازي مع معهد مسك للفنون، ونتطلع من خلال هذه الورش لتعزيز مهارات المعلمين والمعلمات لتقديم مادة التربية الفنية بشكل إبداعي ومبتكر لصقل مهارات الطلاب والطالبات مما يساهم في إخراج مبدعين ومبدعات في الفن التشكيلي والبصري، والفنون بشكل عام .

        IMG-20190414-WA0073.jpg



قيم هذا الموضوع
Rate this topic
  • 5/0 0 تصويت
    شكرا لك
    قيم هذا الموضوع








    09/08/1440 01:56 م
    التعليقات
    الحقول التي بجوارها علامة ' * ' يجب تعبئتها
    *
    *
    *
    *
    CAPTCHA
    تغيير رمز التحققسماع رمز التحقق
     
    *

    Web Part Manager:You must enable Web Parts by adding a WebPartManager to your page. The WebPartManager must be placed before any Web Part controls on the page.
    889
    09/08/40
    12.18
    الإشتراك بالنشرة الإخبارية
    CAPTCHA
    تحديث  رمز التحققسماع  رمز التحقق
     
    CAPTCHA
    تحديث  رمز التحققسماع  رمز التحقق
     
    الموقع الجغرافي
    المعايير المعتمدة في بناء البوابة
    هذا الموقع يدعم متصفحات
    أفضل أبعاد للتصفح 1024 * 768
    • W3C2
    • W3C3
    • W3C4
    • W3C5
    للشكاوي والبلاغات يرجى التواصل على 19996
    (24 ساعة طوال أيام الأسبوع)
    للدعم الفني يرجى التواصل على 88888
    Ministry of Education call center 19996
    24/7
    For Technical Support Please Call 88888
    الأكثر مشاهدة