الإدارة العامة للتربية الخاصة تقيم ورشة عمل الوصول الشامل لذوي الإعاقة

  10/01/2019

                                              DSC_0225.jpg

عقد صباح اليوم الخميس في وزارة التعليم، ورشة عمل بعنوان " الوصول الشامل" لتحقيق الوصول لذوي الإعاقة برعاية وكيل الوزارة للتعليم الموازي الدكتورة هيا بنت عبدالعزيز العواد .
حول ذلك أكدت العواد أن وجود بيئة ممكنة لوصول ذوي الإعاقة للفصول بيسر وسهولة مطلب أساسي .." وهناك ممكنات أخرى من ضمن متطلبات الوصول الشامل، كيف يصل ذوي الإعاقة إلى الالتحاق بالجامعة وسوق العمل، وكيف يستفيد من الخدمات التي تقدم إلكترونيا أو عن بعد أو مجالات متعددة لايمكنهم الوصول إليها إذا ما مكناهم ووفرنا لهم هذه الفرص" .
وأضافت : "  وجودنا اليوم للحديث عن هذه الممكنات لتمكنهم من الوصول الشامل بكل أنواعه، ليس فقط المكانية، بل حتى التحفيز والدعم الذي يقدم لذوي الإعاقة مما يشجعهم على استكمال تعليمهم والتحاقهم بالجامعات وسوق العمل، فهم لا يقلون قدرة عن غيرهم في الاستفادة من الفرص متى ما أتيحت لهم الممكنات التي تمكنهم من ذلك "،  مبينة أن وزارة التعليم وحدها لا تستطيع أن تقوم بكل شي، ونحن هنا اليوم لنعلم ما هي أدوار  الجهات الأخرى وكيف يمكن أن تقدم لنا المطلوب منها لدعم هذه الفئة.
بعد ذلك بدأت الجلسات التي تضمنت احتياجات ومتطلبات الامن والسلامة للأشخاص ذوي الإعاقة في المباني التعليمية ، وعرض لنموذج مدرسه من شركة تطوير المباني، ثم تجربة طالب كفيف، بعد ذلك تم تقديم عدد من تجارب الوصول الشامل .



قيم هذا الموضوع








أخر تحديث 3 جمادى الأولى 1440
التعليقات
الحقول التي بجوارها علامة ' * ' يجب تعبئتها
*
*
*
*
CAPTCHA
تغيير رمز التحققسماع رمز التحقق
 
*

Web Part Manager:You must enable Web Parts by adding a WebPartManager to your page. The WebPartManager must be placed before any Web Part controls on the page.
1156
04/05/40
128.44
الإشتراك بالنشرة الإخبارية
CAPTCHA
تحديث  رمز التحققسماع  رمز التحقق
 
CAPTCHA
تحديث  رمز التحققسماع  رمز التحقق
 
الموقع الجغرافي
المعايير المعتمدة في بناء البوابة
هذا الموقع يدعم متصفحات
أفضل أبعاد للتصفح 1024 * 768
  • W3C2
  • W3C3
  • W3C4
  • W3C5
للشكاوي والبلاغات يرجى التواصل على 19996
للدعم الفني يرجى التواصل على 88888
For Complaints and To Notify Please Call 19996
For Technical Support Please Call 88888
جميع الحقوق محفوظة لوزارة التعليم - المملكة العربية السعودية