وزير التعليم يترأس الاجتماع الاستثنائي الافتراضي لوزراء التعليم في دول مجموعة العشرين.. السبت المقبل

  24/06/2020






                           wazir-d-h-2020.jpg


يترأس معالي وزير التعليم د.حمد بن محمد آل الشيخ يوم السبت المقبل 27 يونيو 2020 الاجتماع الاستثنائي الافتراضي لوزراء التعليم بدول مجموعة العشرين الذي تستضيفه المملكة هذا العام ضمن لقاءات دول مجموعة العشرين، وذلك في وقتٍ تشهد فيه منظومات التعليم في معظم دول العالم منجزات كبيرة في مجال التعليم عن بُعد رغم التحديات غير المسبوقة في مواجهة فيروس كورونا "كوفيد-19"، وتداعياته على المؤسسات التعليمية.
ويناقش وزراء التعليم في دول مجموعة العشرين خلال اللقاء؛ الإجراءات التي تم اتخاذها للتخفيف من آثار فيروس كورونا على أنظمة التعليم في العالم، إضافةً إلى تبادل الخبرات والتجارب بين دول المجموعة في مواجهة الجائحة، وأفضل الممارسات التي تم تطويرها لضمان استمرارية التعليم، كما يناقش الوزراء الإجراءات التي سيتخذها أعضاء المجموعة بشكل فردي وجماعي لبناء المرونة في أنظمة التعليم الخاصة بها.
وتواصل المملكة التي ترأس اجتماع مجموعة العشرين العمل بنشاط مع أعضاء دول المجموعة، وكذلك الدول المدعوة والمنظمات الإقليمية والدولية لدعم أنظمة التعليم العالمية، إضافةً إلى تفعيل منظومة التعليم عن بُعد، ودعم البنية التحتية لاستمرار العملية التعليمية مستقبلاً، وتزويد الطلاب والطالبات وأولياء الأمور والمعلمين بالدعم النفسي والاجتماعي، إضافةً إلى الدعم المالي الذي يستهدف المجموعات الفقيرة والمحرومة.
وكانت جائحة كورونا قد أثّرت بشكل كبير على التعليم في كل دول العالم، ومن بينها دول مجموعة العشرين، حيث بلغت حدّتها عندما اتخذت الدول قراراً بتعليق الدراسة وإغلاق المدارس والمؤسسات التعليمية وفقاً لبيانات 191 دولة، كما أن معظم الطلاب والطالبات في جميع أنحاء العالم لا يزالون يعانون من تحديات كبيرة في تعليمهم، كذلك القادة والمعلمون وأولياء الأمور يواجهون تحديّاتٍ غير مسبوقة وغير متوقعة في التعامل مع الواقع الجديد، مما يشكّل ضغطاً على منظومات التعليم العالمية، ونتيجة لذلك كان لزاماً أن يستخدم مسؤولو التعليم منصّة مجموعة العشرين المتعدّدة الأطراف؛ لمواصلة النقاش وتوجيه استجابات الدول لضمان استمرارية التعليم في المرحلة المقبلة.
ولمزيد من المعلومات حول مجموعة العشرين بما فيها جدول الأعمال، والبرنامج الكامل للأحداث، زيارة الموقع التالي:  www.g20.org .




قيم هذا الموضوع
Rate this topic
  • 5/3 6 تصويت
    شكرا لك
    قيم هذا الموضوع








    04/11/1441 10:52 م
    التعليقات
    الحقول التي بجوارها علامة ' * ' يجب تعبئتها
    *
    *
    *
    *
    CAPTCHA
    تغيير رمز التحققسماع رمز التحقق
     
    *

    Web Part Manager:You must enable Web Parts by adding a WebPartManager to your page. The WebPartManager must be placed before any Web Part controls on the page.
    5229
    03/11/41
    402.23
    الإشتراك بالنشرة الإخبارية
    CAPTCHA
    تحديث  رمز التحققسماع  رمز التحقق
     
    CAPTCHA
    تحديث  رمز التحققسماع  رمز التحقق
     
    الموقع الجغرافي
    Location
    المعايير المعتمدة في بناء البوابة
    Standards Applied in the Portal Creation
    هذا الموقع يدعم متصفحات
    Supported Browsers
    أفضل أبعاد للتصفح 1024 * 768
    Screen Resolution 768*1024 for Best Viewing Experience
    • W3C2
    • W3C3
    • W3C4
    • W3C5
    للشكاوي والبلاغات يرجى التواصل على 19996
    24 ساعة طوال أيام الأسبوع
    للدعم الفني يرجى التواصل على 88888
    وقت الاستجابة فوري
    Ministry of Education call center 19996
    24/7
    For Technical Support Please Call 88888
    الأكثر مشاهدة