وزير التعليم يترأس اليوم الخميس المؤتمر الاستثنائي الافتراضي لوزراء التعليم والتربية في دول "الإيسيسكو"* في ظل جائحة كورونا

  14/05/2020







                         wazir-d-h-2020.jpg

يترأس معالي وزير التعليم د.حمد بن محمد آل الشيخ اليوم الخميس ٢١/ ٩/ ١٤٤١هـ المؤتمر الاستثنائي الافتراضي لوزراء التعليم والتربية في الدول الأعضاء بمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة "إيسيسكو"؛ تحت شعار "المنظومات التربوية في مواجهة الأزمات والكوارث (كوفيد19).
ويأتي المؤتمر استشعاراً للتحديات التي تواجه العالم في هذه الظروف الاستثنائية الناجمة عن جائحة كورونا، وخاصة قطاع التربية والتعليم الذي يشهد أنماطاً متعددة من التأثيرات، إلى جانب تنسيق الجهود بما يؤدي إلى اعتماد إستراتيجيات مناسبة للتعامل مع الجائحة؛ وفق مبدأ التوازن بين ضمان الحق في التعليم، والحفاظ على الأمن الصحي للأطر التربوية لأبنائنا الطلاب، واقتراح أنسب الآليات والبدائل التي توفرها التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي لضمان الحق في التعليم، كذلك بناء تضامن أقوى بين المنظومات التربوية في إطار مبادرة "الإيسيسكو" للتحالف الإنساني الشامل، وتوحيد الخطاب التشخيصي للوضع التربوي الحالي على مستوى العالم الإسلامي.
وتتطرق محاور المؤتمر إلى التجارب التربوية الناجحة للدول الأعضاء في مواجهة تحديات الجائحة، ويتيح هذا المحور للدول الأعضاء أن تتبادل خبراتها وتجاربها في مواجهة تحديات الجائحة وتوفير الحق في التعليم، ومناقشة سبل معالجة إشكالية الفاقد التعليمي الذي تفاقم بسبب إغلاق المدارس.
وتتضمن المحاور استعدادات الدول الأعضاء لتأمين العودة للمدرسة في ظل جائحة كورونا، حيث أخذ المحور بالاعتبار تحذيرات منظمة الصحة العالمية من تخفيف قيود الحجر الصحي قبل الأوان، والوثائق الإطارية التوجيهية الصادرة عن المنظمات الدولية بشأن إجراءات التهيؤ لعودة آمنة إلى المدارس.
ويناقش المؤتمر دور التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي في تطوير المنظومات التربوية، حيث سيتم استعراض أدوار التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي في تطوير المنظومات التربوية أثناء الأزمة وبعدها، وضمان استمرارية آمنة للعملية التعليمية، مع إبراز فرص الشراكات التربوية الداعمة للدول في مجال الذكاء الاصطناعي مع المنظمات الدولية والمؤسسات المتخصصة.
وتشمل محاور المؤتمر أيضاً التعريف بمبادرة "التحالف الإنساني الشامل" التي أطلقتها "الإيسيسكو" لإرساء مقاربة إنسانية عالمية في مواجهة الأزمات والأوضاع الطارئة، ومساعدة دول العالم الإسلامي على مواجهة آثار الجائحة




قيم هذا الموضوع
Rate this topic
  • 5/3 9 تصويت
    شكرا لك
    قيم هذا الموضوع








    22/09/1441 12:05 ص
    التعليقات
    الحقول التي بجوارها علامة ' * ' يجب تعبئتها
    *
    *
    *
    *
    CAPTCHA
    تغيير رمز التحققسماع رمز التحقق
     
    *

    Web Part Manager:You must enable Web Parts by adding a WebPartManager to your page. The WebPartManager must be placed before any Web Part controls on the page.
    4650
    21/09/41
    232.50
    الإشتراك بالنشرة الإخبارية
    CAPTCHA
    تحديث  رمز التحققسماع  رمز التحقق
     
    CAPTCHA
    تحديث  رمز التحققسماع  رمز التحقق
     
    الموقع الجغرافي
    Location
    المعايير المعتمدة في بناء البوابة
    Standards Applied in the Portal Creation
    هذا الموقع يدعم متصفحات
    Supported Browsers
    أفضل أبعاد للتصفح 1024 * 768
    Screen Resolution 768*1024 for Best Viewing Experience
    • W3C2
    • W3C3
    • W3C4
    • W3C5
    للشكاوي والبلاغات يرجى التواصل على 19996
    24 ساعة طوال أيام الأسبوع
    للدعم الفني يرجى التواصل على 88888
    وقت الاستجابة فوري
    Ministry of Education call center 19996
    24/7
    For Technical Support Please Call 88888
    الأكثر مشاهدة