شملت برامج تعليمية وتربوية وثقافية ورياضية ..جناح "التعليم" بـ "الجنادرية 33"... 150 فعالية  نفذتها 35 إدارة تعليمية

  10/01/2019


                                       IMG-20190110-WA0046.jpg


رسمت وزارة التعليم على مدى 21 يوماً في المهرجان الوطني للتراث والثقافة جنادرية 33 (ولاء ووفاء ) صوراً من القيم التربوية ، والوطنية ، والثقافية،  لدى الطلاب والطالبات من مختلف مناطق المملكة  وذلك عبر مشاركات تفاعلية قدمتها 35 إدارة تعليمية في أركانها المتنوعة .
‫واستقبل جناح وزارة التعليم الواقع على مساحة تقدر بـ14 ألف متر مربع  منذ اليوم الأول مئات الزوار من الأسر والشباب الذين توافدوا للاستمتاع بما تقدمه الإدارات التعليمية في المناطق والمحافظات من فعاليات وبرامج إثرائية متنوعه، ومسابقات تعليمية وفنية ورياضية هادفة فيما استهوت الورش التدريبية والتجارب العلمية وفنون الحوار والأنشطة المسرحية التي قدمها الطلاب والطالبات  وأشرف عليها (258) مشرف ومعلم من مناطق المملكة جميع الفئات العمرية .  ‬
إلى ذلك أكد مدير عام النشاط الطلابي بوزارة التعليم نائب رئيس اللجنة الإشراقية على جناح التعليم بالجنادرية الدكتور عبدالحميد المسعود أن جناح التعليم لهذا العام استهدف تقديم كل جديد في مجال التعليم مثل قاعة التحول الرقمي التي تنقل المشاهد من التعليم التقليدي إلى التعليم بالتقنية عبر عرض أهم المبادرات في مجال التقنية، بالإضافة إلى ما يقدم من أنشطة فنية وثقافية عبر قاعات مخصصة لهذا الغرض .
وأوضح المسعود أن رقصات الفلكلور الشعبي التي قدمها الطلاب من عدد من المناطق التعليمية خلال أيام المهرجان عكست للجمهور ما تكتنزه تلك المناطق والمحافظات من تراث وعرفت زوار الجناح على هذه الثقافات المتمازجة .
وأضاف المسعود أن الطفولة المبكرة هذا العام كانت حاضرة عبر جناح كبير خصص للطفولة ما قبل المدرسة ( الحضانات)  عبر 60 ركن متنوع  حيث قدمت عدد من الفعاليات التي استفادت منها الأسرة الزائرة مع أطفالهم .
وأشار إلى أن الوزارة هذا العام حرصت على إبراز مشاريع ومبادرات الطلاب والطالبات الحائزة على جوائز محلية ودولية في أركانها المتعددة سواء في ركن علماء المستقبل ( الموهوبين ) وكذلك الأنشطة الفنية والتفاعلية والمسرحية، مشيراً إلى أن جناح الوزارة خصص مسرحاً خاصاً للبنات تقدم فيه الطالبات هواياتهن في المسرح والقصة والشعر وغيرها ، فضلاً عما هيأته الوزارة من معسكر خارجي للنشاط الكشفي، بالإضافة إلى ما يقام يومياً من فعاليات رياضية وترفيهية تستهدف الزائرين   .
وكان جناح وزارة التعليم المشارك في المهرجان الوطني للتراث والثقافة بالجنادرية هذا العام لقي إشادة كثير من المسؤولين من داخل الوزارة وخارجها حيث أبدى معالي وزير التعليم الدكتور حمد آل الشيخ خلال جولته أول أمس على الجناح إعجابه بما شاهده من مشاركات نوعيه قدمها أبنائه الطلاب والطالبات بمشاركة نخبة متميزة من المعلمين والمعلمات .
كما عبر معالي نائب وزير التعليم الدكتور عبدالرحمن العاصمي عن سعادته برؤية الجهود التي بذلت في الأركان المختلفة وشملت إبداعات الطلاب في مختلف المجالات، مقدما شكره للقائمين على الجناح في تقديم الصورة الحقيقية للتعليم في المملكة ولتعريف ماتقدمه مناطق وطنا من تراث وتميز حضاري وثقافي .
من جانبها أكدت وكيل وزارة التعليم للتعليم الموازي الدكتورة هيا العواد في زيارتها للجناح، أن الجناح كل عام يكون أفضل وأكثر تطوراً من العام السابق، وأن جميع الأجنحة فيها من الفعاليات الجميلة ما  يعكس الجهود التي تبذل في الميدان  للرقى بمستوي التعليم وتنمية مهارات طلابنا وطالباتنا لتحقيق ما يخدم طموحاتهم وآمالهم وهواياتهم.
وفي ذات السياق وصف مدير عام المهرجان الوطني للتراث والثقافة  الأستاذ سعود الرومي خلال جولة قام بها على جناح وزارة التعليم أن جناح الوزارة عبارة عن أجنحة متعددة بما يقدم فيها من فعاليات متنوعة تستهدف الأسرة بكافة مكوناتها ، وأضاف أن الأنشطة التي تقدم لزوار جناح التعليم هي أنشطة تفاعلية ممنهجة يشرف عليها نخبة من الأساتذة والمشرفين، مشيراً إلى أن التعليم كان حاضراً وبشكل فاعل في دورات المهرجان على مدى 33 عاماً .
وفي اليوم الختامي من مشاركة الجناح، كرم مدير النشاط الطلابي في وزارة التعليم الدكتور عبدالحميد المسعود والمشرف العام للإعلام والاتصال محمد الدخيني ومساعد مدير تعليم الرياض عبدالله الغنام المشاركين في الجناح، وقدم المسعود لهم الشكر والتقدير على ما بذلوه من جهد لإنجاح الفعاليات المقدمة لزوار جناح الوزارة بالجنادرية.

IMG-20190110-WA0043.jpg
  IMG-20190110-WA0044.jpg  
IMG-20190110-WA0041.jpg


قيم هذا الموضوع








أخر تحديث 3 جمادى الأولى 1440
التعليقات
الحقول التي بجوارها علامة ' * ' يجب تعبئتها
*
*
*
*
CAPTCHA
تغيير رمز التحققسماع رمز التحقق
 
*

Web Part Manager:You must enable Web Parts by adding a WebPartManager to your page. The WebPartManager must be placed before any Web Part controls on the page.
545
04/05/40
7.90
الإشتراك بالنشرة الإخبارية
CAPTCHA
تحديث  رمز التحققسماع  رمز التحقق
 
CAPTCHA
تحديث  رمز التحققسماع  رمز التحقق
 
الموقع الجغرافي
المعايير المعتمدة في بناء البوابة
هذا الموقع يدعم متصفحات
أفضل أبعاد للتصفح 1024 * 768
  • W3C2
  • W3C3
  • W3C4
  • W3C5
للشكاوي والبلاغات يرجى التواصل على 19996
للدعم الفني يرجى التواصل على 88888
For Complaints and To Notify Please Call 19996
For Technical Support Please Call 88888
جميع الحقوق محفوظة لوزارة التعليم - المملكة العربية السعودية