صباح يوم غدٍ السبت - آل الشيخ يلتقي قيادات التعليم العام لتقييم الوضع الراهن للعملية التعليمية

  11/01/2019




                        dr-h-1440.jpg
يلتقي معالي وزير التعليم الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ صباح يوم غدٍ السبت  1440/5/6هـ قيادات التعليم العام والتقني والمهني وبعض قيادات التعليم وبعض خبراء التعليم ، ضمن ورشة عمل تمتد حتى الخامسة مساءً في مقر وزارة التعليم، لتقييم الوضع الراهن للعملية التعليمية،  والعمل على تعزيز الأدوار المنوطة بوزارة التعليم لتحقيق رؤية المملكة 2030، التي تهدف إلى تحسين التعليم والعملية التعليمية للوصول إلى المراكز المتقدمة بين الدول التي حظيت بتعليم متقدم، ولتحديد التطلعات والأولويات المستقبلية والمكاسب السريعة لمنظومة التعليم، والوقوف على نتائج الاختبارات الدولية والتحصيليه للطلاب والطالبات، وتقييم مخرجاتها، والخروج بجملة قرارات تسرع من تنامي وجودة الأداء التعليمي .
ومن المتوقع أن تتصدر مبادرات التعليم المعلنة ضمن رؤية المملكة 2030، الموضوعات المطروحة على طاولة النقاش، وما تحقق خلالها للتعليم، إضافة إلى المبادرات التي تحت الدراسة وتلك التي قيد التنفيذ .
وتأتي دعوة وزير التعليم في سياق استطلاع ومعرفة رأي القيادات التربوية والخبراء لإيجاد حلول تطويرية للنهوض بالعملية التعليمية بمساريهما السريع والبعيد المدى.
في ذات السياق ومن داخل المؤسسة التعليمية يُنظر إلى هذا اللقاء كفرصة لالتقاء أركان البيت التعليمي ومناقشة الوضع الحالي والمستقبلي، بشفافية وواقعية تسمح بإيجاد واقع تعليمي يتبوأ المراكز المتقدمة المنتظرة منه والتي يهدف إليها الجميع .
وكان الدكتور  آل الشيخ  قد أعلن أن تطوير التعليم في هذه المرحلة يجب أن ينطلق من دراية واستشعار لمكانة المملكة العربية السعودية التي تُعد إحدى دول مجموعة العشرين، مؤكداً أن وزارة التعليم تسعى خلال الفترة القادمة إلى الدفع بتحقيق متطلبات رؤية 2030 المتصلة بالتعليم، وتطبيقها فيما يتعلق بالطالب وتهيئته لسوق العمل وتزويده بالمهارات اللازمة للتعايش مع متغيرات القرن الحادي والعشرين .
الجدير بالذكر أن الوزارة تعمل على عدد من المبادرات والمشاريع في مختلف المجالات منها: آفاق التعليم الجامعي، المكتبة الرقمية السعودية، التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد، المباني والمرافق التعليمية، البحث العلمي والمعرفة، التعليم الأهلي، المواءمة، الابتعاث وغيرها من البرامج النوعية تماشيا مع ما تشهده المملكة من نهضة تنموية شاملة في كافة المجالات وعلى مختلف الأصعدة  .
وتجدر الإشارة إلى أن وزير التعليم قد عقد لقاءات مطول بداية الأسبوع الماضي مع مديري الجامعات السعودية والتدريب المهني والفني  لذات الغرض ، واعتمد عقد ورشة عمل مطولة للخروج بأهم التوجهات الكفيلة بتطوير العمل الأكاديمي ورفع مستوى أداء الجامعات وتحقيق الانسجام بين مخرجات التعليم العام وتهيئتهم للتخصصات الجامعية وفق متطلبات سوق العمل، إضافة إلى الدفع بتطوير المهام البحثية في الجامعات والإفادة من مراكز ومعاهد وأعضاء هيئة التدريس في الجامعات لإثراء العمل التنموي وتكريس إسهام الحامعات في الحياة العامة إضافة إلى الدور التعليمي.
في ذات الإطار دعا وزير التعليم د. حمد آل الشيخ إلى إتاحة كافة المنصات الإعلامية على اختلافها لاستمزاج الأراء من أطياف المجتمع كافة والاستماع إلى الأراء والمقترحات والرؤى التي ستسهم في تعزيز الأدوار المناطة بوزارة التعليم وتجويد العمل للوصول إلى مقترحات تجود الإجراءات والخطوات القادمة التي تعتزم وزارة التعليم القيام بها في إطار رؤية المملكة2030.

               LeadersMeeting-44.png



قيم هذا الموضوع
Rate this topic
  • 5/0 0 تصويت
    شكرا لك
    قيم هذا الموضوع








    05/05/1440 10:30 م
    التعليقات
    الحقول التي بجوارها علامة ' * ' يجب تعبئتها
    *
    *
    *
    *
    CAPTCHA
    تغيير رمز التحققسماع رمز التحقق
     
    *

    Web Part Manager:You must enable Web Parts by adding a WebPartManager to your page. The WebPartManager must be placed before any Web Part controls on the page.
    3013
    05/05/40
    18.48
    الإشتراك بالنشرة الإخبارية
    CAPTCHA
    تحديث  رمز التحققسماع  رمز التحقق
     
    CAPTCHA
    تحديث  رمز التحققسماع  رمز التحقق
     
    الموقع الجغرافي
    المعايير المعتمدة في بناء البوابة
    هذا الموقع يدعم متصفحات
    أفضل أبعاد للتصفح 1024 * 768
    • W3C2
    • W3C3
    • W3C4
    • W3C5
    للشكاوي والبلاغات يرجى التواصل على 19996
    (24 ساعة طوال أيام الأسبوع)
    للدعم الفني يرجى التواصل على 88888
    Ministry of Education call center 19996
    24/7
    For Technical Support Please Call 88888
    الأكثر مشاهدة