بهدف رفع مستوى الاستعدادات النفسية للطلاب ..الإرشاد تنظم لقاء عن التعامل وقت الأزمات

  12/02/2019

​ 



                                         PHOTO-2019-02-12-11-34-20_1.jpg

نظمت وكالة الأداء التعليمي ممثلة في الإدارة العامة للإرشاد صباح اليوم الثلاثاء وبحضور مشرفي الارشاد وممثلي عدد من الجامعات برنامجاً عبر الاتصال الشبكي " لقاء" بعنوان (الارشاد وقت الأزمات ) وأكد مدير عام الإرشاد بوزارة التعليم الدكتور يحيى خبراني أن الهدف من اللقاء هو رفع مستوى الاستعدادات النفسية، وقدرة الطلاب والطالبات في التعامل مع الأزمات التي قد يتعرضون لها داخل وخارج المدرسة وفي المجتمع.
وأشار أن هذا البرنامج يحرص على تزويد المرشدين بمهارات الوقاية والتدخل المبكر للكشف عن الأزمات، بالإضافة إلى تزويد قائد المدرسة والمعلم بجميع المهارات والاستراتيجيات التي يستطيع أن يتعامل بها مع مثل هذه الأزمات.
من جهتها أوضح مدير عام الارشاد بنات الأستاذة موضي المقيطيب أن البرنامج الذي نفذته الادارة بمشاركة  مشرفي ومشرفات الإرشاد يهدف إلى تحقيق مهنية ارشادية تكاملية مستدامة لرعاية شخصية الطالب وإرشاده في جميع النواحي النفسية والأخلاقية والدينية لكي يصبح عضواً فاعلاً في بناء المجتمع مشيرة إلى ازدياد  مسئولية المربين على التعامل مع ضغوط الحياة واحباطاتها بأسلوب منطقي يساعد الطالب والطالبة على استخدام قدراتهم وتوظيفها في حل مشكلاتهم وخفض مستوى التوتر لديهم.
وتطرق اللقاء إلى ما أشارت إليه الدراسات الاجتماعية والنفسية عن تعرض الأطفال على مختلف أعمارهم لضغوطات قد تؤثر على سلوكهم ونشاطهم وانضباطهم ونظرتهم لأنفسهم وعلاقتهم بالآخرين.
وتولي وزارة التعليم الطالب باعتباره محور العملية التعليمية والتربوية اهتماماً خاصاً في مجال الرعاية النفسية، ومن هذا المنطلق تسعى الإدارة العامة للإرشاد من خلال رؤيتها الى تحقيق مهنية إرشادية تكاملية مستدامة لرعاية شخصية الطالب ونظراً لما قد يعترض الطلاب من أزمات وكوارث مما قد يسبب لبعض الطلاب أزمات تسبب لهم ضغوطاً وآثاراً نفسية تؤثر على حاضرهم ومستقبلهم وهنا تظهر الحاجة الى الارشاد النفسي للتقليل من آثار الأزمة ومساعدة الطلاب للخروج منها بسلام.

PHOTO-2019-02-12-11-34-20.jpg
  PHOTO-2019-02-12-11-34-19.jpg  


قيم هذا الموضوع








أخر تحديث 6 جمادى الثانية 1440
التعليقات
الحقول التي بجوارها علامة ' * ' يجب تعبئتها
*
*
*
*
CAPTCHA
تغيير رمز التحققسماع رمز التحقق
 
*

Web Part Manager:You must enable Web Parts by adding a WebPartManager to your page. The WebPartManager must be placed before any Web Part controls on the page.
653
07/06/40
81.63
الإشتراك بالنشرة الإخبارية
CAPTCHA
تحديث  رمز التحققسماع  رمز التحقق
 
CAPTCHA
تحديث  رمز التحققسماع  رمز التحقق
 
الموقع الجغرافي
المعايير المعتمدة في بناء البوابة
هذا الموقع يدعم متصفحات
أفضل أبعاد للتصفح 1024 * 768
  • W3C2
  • W3C3
  • W3C4
  • W3C5
للشكاوي والبلاغات يرجى التواصل على 19996
للدعم الفني يرجى التواصل على 88888
For Complaints and To Notify Please Call 19996
For Technical Support Please Call 88888
جميع الحقوق محفوظة لوزارة التعليم - المملكة العربية السعودية