محكمو مهرجان الفرق المسرحية 13 يشيدون بجهود إدارات التعليم لتحفيز المسرح المدرسي

  04/12/2018


                                   

على هامش اختتام نشاط مهرجان الفرق المسرحية 13 للبنين والبنات الذي نظمته وزارة التعليم ممثلة في وكالة وزارة التعليم للأداء التعليمي، تحدث عدد من اعضاء لجنة التحكيم في المهرجان عن جهود الوزارة واهتمامها بمختلف ألوان الفنون المسرحية التي تسعى إلى تعزيز القيم التربوية والوطنية والثقافية لدى الطلاب والطالبات.
في البداية تحدث عضو هيئة التدريس بجامعة الملك سعود عضو لجنة التحكيم في المهرجان الدكتور نايف بن خلف الثقيل عن الدور الذي توليه الشعوب المتحضرة لهذا الفن من اهتمام ورعاية مستمرة، وأضاف " لا شك بأنه عندما تكون الرعاية مكثفة على مستوى التأسيس الذي يعتبر المسرح المدرسي هو نقطة الإنطلاق له فإن البشائر تنبئ عن حركة مسرحية رائدة وفاعلة".
وذكر د. الثقيل بأن ما لمسناه مؤخراً من اهتمام وزارة التعليم وسعيها للاستدامة في رعاية المسرح المدرسي هو أمر يبهج الصدر ويشرح القلب. وأضاف بأن مهرجان الفرق المسرحية في دورته الثالثة عشرة الذي نُفذ في تعليم وادي الدواسر يُعد مؤشراً من تلك المؤشرات الحقيقية التي تعكس وعي المسئولين عن أهمية الحراك المسرحي.
وأشاد د. الثقيل بما لمسه من شغف حقيقي من خلال ماقُدم على خشبة المسرح سواءً من الطلاب او المعلمين، كما لمس لديهم رغبة حقيقية بالتطوير والأستمرار والإبداع في هذا العمل والذي مما لا شك فيه سيُكسب على المدى القريب او البعيد بتطلعات القيادة الرشيدة نحو بناء إنسان سعودي مفعم بالحيوية ومحباً للفنون.
كما تحدث الأمين المساعد لإتحاد الفنانين العرب الدكتور عمر الجاسر حول مشاركته في لجنة تحكيم مهرجان الفرق المسرحية المدرسية 12 و 13 وملاحظته للجهود من القائمين على النشاط الطلابي بوزارة التعليم وحرصهم الكبير لدعم وتطوير المسرح المدرسي بشكل احترافي عام بعد عام.
وأشاد د. الجاسر بالشراكات التي عُقدت مع جهات فنية وثقافية متعددة سواءً داخل المملكة وخارجها، حيث تحققت هذا العام شراكات مع جامعة الملك سعود، الهيئة العربية للمسرح، واتحاد الفنانين العرب.
منوهاً بدور هذه الجهات من أجل دعم إدارات التعليم بتحفيزهم واهتمامهم بالكوادر المسرحية من معلمين وطلاب في كافة الجوانب المسرحية من خلال تقديم الدورات والإعداد للمسابقات الداخلية حتى إقامة المهرجان الختامي للأعمال المسرحية.
وأكد الجاسر أن سعي الوزارة لجعل التصفيات الداخلية في كل عام بإحدى مدن مملكتنا الحبيبة كفيل بنشر ثقافة المسرح في كافة ارجاء الوطن، والتي بالتالي يتم ترشيحها للمشاركة في المهرجان الوطني للتراث والثقافة بالجنادرية، وذلك مما يؤتي بثماره في تعزيز الثقة بين العاملين في المسرح المدرسي وتعريف كافة اطياف المجتمع بأهمية المسرح المدرسي وبالدور التربوي الذي تقوم به وزارة التعليم في دعم المواهب وتطويرهم من خلال الخطط والبرامج الممنهجة على أسس تربوية وثقافية وفنية قادرة على تقديم أجيال تواكب رؤية المملكة 2030 والتي تهدف إلى الإرتقاء بالمواطن والوطن.

PHOTO-2018-12-04-09-34-56.jpg
 PHOTO-2018-12-04-09-34-59.jpg  



قيم هذا الموضوع








أخر تحديث 25 ربيع الأول 1440
التعليقات
الحقول التي بجوارها علامة ' * ' يجب تعبئتها
*
*
*
*
CAPTCHA
تغيير رمز التحققسماع رمز التحقق
 
*

Web Part Manager:You must enable Web Parts by adding a WebPartManager to your page. The WebPartManager must be placed before any Web Part controls on the page.
414
26/03/40
59.14
الإشتراك بالنشرة الإخبارية
CAPTCHA
تحديث  رمز التحققسماع  رمز التحقق
 
CAPTCHA
تحديث  رمز التحققسماع  رمز التحقق
 
الموقع الجغرافي
المعايير المعتمدة في بناء البوابة
هذا الموقع يدعم متصفحات
أفضل أبعاد للتصفح 1024 * 768
  • W3C2
  • W3C3
  • W3C4
  • W3C5
للشكاوي والبلاغات يرجى التواصل على 19996
للدعم الفني يرجى التواصل على 88888
For Complaints and To Notify Please Call 19996
For Technical Support Please Call 88888
جميع الحقوق محفوظة لوزارة التعليم - المملكة العربية السعودية