نائب وزير التعليم للجامعات والبحث والابتكار يرفع شكره لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد بمناسبة تشكيل مجلس شؤون الجامعات

  13/02/2020


                         dr-hatem-1440.jpg


رفع معالي نائب وزير التعليم للجامعات والبحث والابتكار د.حاتم بن حسن المرزوقي الشكر والعرفان لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز  وسمو ولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز - حفظهما الله- بمناسبة تشكيل أول مجلس لشؤون الجامعات وفق نظام الجامعات الجديد، والثقة التي حظي بها في عضوية المجلس، معرباً عن شكره لمعالي وزير التعليم الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ لما يقوم به من جهود كبيرة في سبيل تطوير منظومة التعليم الجامعي بما يتوافق مع رؤية المملكة ٢٠٣٠.
ورفع معاليه التهنئة إلى أصحاب المعالي بمناسبة الثقة الملكية بترشيحهم لعضوية المجلس، وكذلك مديري الجامعات، وعدد من ذوي الخبرة والاختصاص، متمنياً لهم أن يحققوا ما تصبو له القيادة الرشيدة من تطلعات نوعية في مسيرة الجامعات السعودية.
وأوضح معاليه أن التعليم بشكل عام والجامعات بشكل خاص يحظيان باهتمام ودعم القيادة الرشيدة في جميع المجالات، والتي كان من بينها اعتماد نظام الجامعات الجديد، وصدور الموافقة على تشكيل أول مجلس لشؤون الجامعات في المملكة والذي يعزز من قدراتها ويمكنها من تحقيق مستويات عليا في مخرجاتها قائمة على الجودة والتميز البحثي، ورفع كفاءة الإنفاق وتنمية مواردها المالية.
وأشار د. المرزوقي إلى أن تشكيل أول مجلس للجامعات بعضوية أصحاب المعالي يأتي في إطار التأسيس لمرحلة جديدة ومهمة للجامعات في منحها استقلاليتها، ونقلها إلى مستويات أعلى وتحقيق الفرص المستقبلية البحثية والابتكارية وفق مستهدفات رؤية المملكة 2030، وبما يضمن تحقيق المكاسب الإستراتيجية، وتفعيل أدوارها المجتمعية في مجالات التنمية الاقتصادية المستدامة لوطننا ومواطنينا.
واختتم معالي نائب الوزير للجامعات والبحث والابتكار تصريحه بأن يحفظ الله خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين، وأن يمدهما بتوفيقه لتحقيق نمو ورخاء هذا الوطن.




قيم هذا الموضوع
Rate this topic
  • 5/0 0 تصويت
    شكرا لك
    قيم هذا الموضوع








    19/06/1441 10:40 م
    الإشتراك بالنشرة الإخبارية
    CAPTCHA
    تحديث  رمز التحققسماع  رمز التحقق
     
    CAPTCHA
    تحديث  رمز التحققسماع  رمز التحقق
     
    الموقع الجغرافي
    Location
    المعايير المعتمدة في بناء البوابة
    Standards Applied in the Portal Creation
    هذا الموقع يدعم متصفحات
    Supported Browsers
    أفضل أبعاد للتصفح 1024 * 768
    Screen Resolution 768*1024 for Best Viewing Experience
    • W3C2
    • W3C3
    • W3C4
    • W3C5
    للشكاوي والبلاغات يرجى التواصل على 19996
    24 ساعة طوال أيام الأسبوع
    للدعم الفني يرجى التواصل على 88888
    وقت الاستجابة فوري
    Ministry of Education call center 19996
    24/7
    For Technical Support Please Call 88888
    الأكثر مشاهدة