العواد تفتتح اللقاء التعريفي للإدارة العامة للأمن والسلامة المدرسية

  19/03/2017

 

 


 

                                    

افتتحت وكيل التعليم لتعليم البنات الدكتورة هيا العواد صباح اليوم الأحد اللقاء التعريفي للإدارة العامة للأمن والسلامة المدرسية للتعريف برؤية الإدارة وأهدافها ورسالتها والبرنامج الوثائقي للأمن والسلامة المدرسية .
وأثنت العواد على الجهود التي تقدمها الإدارة في هذا المجال، مؤكدة  على تكاتف الجهود والتعاون مع الإدارة لسلامة طلابنا ومنسوبي المدارس، ونوهت العواد إلى أهمية تفعيل التطبيقات الإلكترونية في جميع البرامج التي تنفذها إدارة الأمن والسلامة والتي ستسهم في اختصار الوقت والجهد بشكل كبير   .
وقد تضمن اللقاء نتائج تقييم السلامة المدرسية في مدارس التعليم العام للعام الدراسي 1438/1437هـ ، ولجان الكشف عن المباني المدرسية، واللجان المشتركة للكشف عن المدارس على مستوى المناطق والمحافظات والمكونة من التعليم والدفاع المدني والكهرباء والبلدية والأمن العام، إضافة عرض نماذج لخطط الإخلاء الفرضية في المدارس وتطبيقها عبر برنامج إلكتروني في موقع الإدارة، ونظام البلاغات الإلكتروني والذي يتم من خلاله تبليغ الإدارة العامة للأمن والسلامة المدرسية بالحوادث التي تقع في مدارس المنطقة أو المحافظة وإعطاء صورة واضحة عما حدث والإجراءات التي تمت ، وقد استقبل النظام منذ إطلاقه عام 1436هـ أكثر من ( 3900 ) بلاغ فيما يرتبط بالنظام الخاص في الإدارة و ( 6000 ) بلاغ فيما يتعلق بنظام البلاغات الإلكتروني الخاص بالمدرسة كما تناول اللقاء شرح موسع لمشروع صالات استقبال الزوار في المدارس  وتوجه الإدارة لتنفيذه كمرحلة تجريبية في ( 1000) مدرسة للبنين والبنات موزعة على إدارات التعليم المختلفة ، إضافة إلى استعراض دليل عمليات الإخلاء في المنشآت التعليمية ودليل تعليق الدراسة وآلية البلاغات وأدلة السلامة لذوي الاحتياجات الخاصة ومرحلة رياض الأطفال .
حول ذلك أكدت الأستاذة منى باهبري مساعد المشرف العام على الأمن والسلامة المدرسية حرص الإدارة العامة على نشر التوعية والتعريف بمجال الأمن والسلامة ، مبينة أهمية اللقاء ودوره في تسليط الضوء على برامج الوقاية من الحوادث ، والبرامج التدريبية والتأهيل وبرامج التوعية والتثقيف والمشاريع والبرامج المستقبلية .
وقدمت باهبري الشكر لوكيل التعليم الدكتورة هيا .



قيم هذا الموضوع








أخر تحديث 19 جمادى الثانية 1438
التعليقات
الحقول التي بجوارها علامة ' * ' يجب تعبئتها
*
*
*
*
CAPTCHA
تغيير رمز التحققسماع رمز التحقق
 
*

Web Part Manager:You must enable Web Parts by adding a WebPartManager to your page. The WebPartManager must be placed before any Web Part controls on the page.
1481
20/06/38
12.04
الإشتراك بالنشرة الإخبارية
CAPTCHA
تحديث  رمز التحققسماع  رمز التحقق
 
CAPTCHA
تحديث  رمز التحققسماع  رمز التحقق
 
الموقع الجغرافي
المعايير المعتمدة في بناء البوابة
هذا الموقع يدعم متصفحات
أفضل أبعاد للتصفح 1024 * 768
  • W3C2
  • W3C3
  • W3C4
  • W3C5
للشكاوي والبلاغات يرجى التواصل على 19996
للدعم الفني يرجى التواصل على 88888
For Complaints and To Notify Please Call 19996
For Technical Support Please Call 88888
جميع الحقوق محفوظة لوزارة التعليم - المملكة العربية السعودية