من أصل 88 خدمة ..نظام سفير2 يقدم 58 خدمة ذاتية للطلبة المبتعثين

  09/10/2019



                         PHOTO-2019-10-09-20-41-21.jpg


أطلقت وزارة التعليم نظام سفير2 ليحقق مجموعة من الأهداف في رفع كفاءة الإنفاق وتعزيز الحوكمة وضبط الجودة ورفع مستوى الخدمات المقدمة للمبتعثين، حيث شمل النظام على مجموعة من الخصائص التقنية مثل توحيد الخدمات وارتباط الإجراءات والتي تم تقليصها بنسبة 60٪ مقارنة بالنظام الإلكتروني السابق، كما تم في نظام سفير2 إنشاء قاعدة بيانات موحدة وكذلك تفعيل تقنيات الذكاء الاصطناعي من خلال وجود مشرف الكتروني، كذلك أتمتة الخدمات الدراسية والإدارية وصناعة حوكمة مالية متميزة، كما يقدم النظام 88 خدمة منها 58 خدمة ذاتية كلياً لا تحتاج للتدخل البشري و16 خدمة أكاديمية مؤتمتة جزئياً وتحتاج للتحقق البشري وكذلك 14 خدمة غير أكاديمية مؤتمتة جزئياً وتحتاج للتحقق البشري، كما يقدم النظام تطبيق للأجهزة الذكية من خلال نظام  IOS وكذلك نظام الاندرويد ويتيح استخدام كافة الخدمات من خلال التطبيق.
وفي سياق المقارنة بين نظام سفير١ وسفير٢ فإن نسبة الخدمات الذاتية في سفير١ كانت ما يقارب ٥٪ بينما في سفير٢ ترتفع نسبة الخدمات الذاتية إلى ٦٤٪، كما كانت الإجراءات والخدمات غير موحدة ومبسطة بينما تم في سفير٢ توحيد تلك الإجراءات وتبسيطها واختصارها حيث يستطيع الطالب أن يقوم بفتح ملف في واعتماده من خلال ٣ خطوات بينما كانت في سفير١ يستلزم هذا الأجراء ٨ خطوات.
كما يقدم النظام الجديد سفير٢ خاصية الخط الزمني للطلبة المبتعثين حيث يمكنهم رؤية مسيرة الطلبات والإجراءات بشكل واضح مع الرصد التاريخي لها، كما يمنح النظام الجديد خاصية مؤشرات أداء للطالب وكذلك تقارير الكترونية يتم استخراجها بشكل مباشر على عكس النظام القديم والذي يتم منحه بشكل يدوي.
وفي مزايا جوانب الاستفسارات قدم نظام سفير٢ نقلة نوعية حيث كان النظام القديم يدعم فقط خدمة الاستفسار التقليدية بينما في النظام الجديد تم تفعيل الـ Chat Bot وكدلك قاعدة المعرفة والتنبيهات والإرشادات الآلية وميزة التغذية العائدة من التقييم.
ويعتبر النظام نقلة نوعية مميزة لتقديم الخدمات الإلكترونية الحديثة للطلبة المبتعثين، يأتي ذلك في سياق عمليات التطوير التي تقوم بها وزارة التعليم في جوانب الحكومة والجودة وضبط الأداء.



قيم هذا الموضوع
Rate this topic
  • 5/5 2 تصويت
    شكرا لك
    قيم هذا الموضوع








    10/02/1441 08:53 م
    التعليقات
    الحقول التي بجوارها علامة ' * ' يجب تعبئتها
    *
    *
    *
    *
    CAPTCHA
    تغيير رمز التحققسماع رمز التحقق
     
    *

    Web Part Manager:You must enable Web Parts by adding a WebPartManager to your page. The WebPartManager must be placed before any Web Part controls on the page.
    876
    10/02/41
    14.36
    الإشتراك بالنشرة الإخبارية
    CAPTCHA
    تحديث  رمز التحققسماع  رمز التحقق
     
    CAPTCHA
    تحديث  رمز التحققسماع  رمز التحقق
     
    الموقع الجغرافي
    Location
    المعايير المعتمدة في بناء البوابة
    Standards Applied in the Portal Creation
    هذا الموقع يدعم متصفحات
    Supported Browsers
    أفضل أبعاد للتصفح 1024 * 768
    Screen Resolution 768*1024 for Best Viewing Experience
    • W3C2
    • W3C3
    • W3C4
    • W3C5
    للشكاوي والبلاغات يرجى التواصل على 19996
    24 ساعة طوال أيام الأسبوع
    للدعم الفني يرجى التواصل على 88888
    وقت الاستجابة فوري
    Ministry of Education call center 19996
    24/7
    For Technical Support Please Call 88888
    الأكثر مشاهدة