وزير التعليم يدشن البرنامج التدريبي الصيفي للمعلمين والمعلمات بجامعة الملك سعود..اليوم

  07/07/2019


                                           dr-hamad-1440.jpg


يدشن معالي وزير التعليم  الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ ، صباح  اليوم  الأحد البرنامج التدريبي الصيفي للمعلمين والمعلمات بجامعة الملك سعود، في مبنى السنة التحضيرية،ويتفقد سير العمليات التدريبية، بالتزامن مع إطلاق البرامج التدريبية في مناطق ومحافظات المملكة .
حول  ذلك ذكر  د. محمد بن سعود المقبل المشرف العام على المركز الوطني للتطوير المهني التعليمي أن المسجلين في الدورات التدريبية تجاوز  147754 معلم ومعلمة، في أكثر من 6413برنامجا  تدريبيا يتم تنفيذها في 47 إدارة تعليمية، من خلال  مراكز التطوير المهني المنتشرة حول المملكة وبالشراكة مع عدد من الجامعات والمعاهد والكليات.
وفي سياق متصل أنهت لجان التدريب الصيفي استعداداتها لاستقبال المعلمين والمعلمات في 22 كلية من كليات التربية بالمملكة في جامعة أم القرى وجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، وجامعة الملك سعود، وجامعة الملك عبدالعزيز،  وجامعة الملك فيصل، وجامعة الملك خالد، وجامعة القصيم وطيبة والطائف والجوف والباحة وتبوك ونجران والحدود الشمالية، بالإضافة لجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن،  وجامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز،  وجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل، وجامعة المجمعة، وحفر الباطن وبيشة وجدة، والجامعة الإسلامية.
تجدر الإشارة إلى أن كليات إعداد المعلم في الجامعات السعودية بذلت جهوداً مميزة من خلال الخبرات الأكاديمية التي تحتضنها ونتج عنها تصميم  أكثر من ١٠٦ حقيبة تدريبية محكمة، شارك في إعدادها وتدقيقها ومراجعتها نخبة من أعضاء هيئة التدريس المتخصصين وبلغ عدد المدربين اكثر من ١٤٠ مدرباً، بمشاركة أكثر   ١٢.٣٥٥ ألف معلم ومعلمة في التعليم العام  .
يذكر أن هذه الجهود التي يبذلها المركز الوطني للتطوير المهني والتعليمي في الإعداد والتجهيز  تدعم توجهات وزارة التعليم في تحسين مخرجات التعليم وتجويد نواتج التعلم وتوفير بيئاته المهنية الداعمة والمحفزة لاستثمار الأوقات وتهيئة شاغلي الوظائف التعليمية للتميز من خلال تحقيقهم  درجات عليا في النمو المعرفي في بطاقة الأداء الوظيفي مما ينعكس إيجابا على أداء المعلم والمعلمة داخل حجرات الفصول الدراسية  .




قيم هذا الموضوع
Rate this topic
  • 5/3 2 تصويت
    شكرا لك
    قيم هذا الموضوع








    08/11/1440 02:19 م
    التعليقات
    الحقول التي بجوارها علامة ' * ' يجب تعبئتها
    *
    *
    *
    *
    CAPTCHA
    تغيير رمز التحققسماع رمز التحقق
     
    *

    Web Part Manager:You must enable Web Parts by adding a WebPartManager to your page. The WebPartManager must be placed before any Web Part controls on the page.
    2984
    04/11/40
    66.31
    الإشتراك بالنشرة الإخبارية
    CAPTCHA
    تحديث  رمز التحققسماع  رمز التحقق
     
    CAPTCHA
    تحديث  رمز التحققسماع  رمز التحقق
     
    الموقع الجغرافي
    Location
    المعايير المعتمدة في بناء البوابة
    Standards Applied in the Portal Creation
    هذا الموقع يدعم متصفحات
    Supported Browsers
    أفضل أبعاد للتصفح 1024 * 768
    Screen Resolution 768*1024 for Best Viewing Experience
    • W3C2
    • W3C3
    • W3C4
    • W3C5
    للشكاوي والبلاغات يرجى التواصل على 19996
    24 ساعة طوال أيام الأسبوع
    للدعم الفني يرجى التواصل على 88888
    وقت الاستجابة فوري
    Ministry of Education call center 19996
    24/7
    For Technical Support Please Call 88888
    الأكثر مشاهدة