تستهدف طلاب وطالبات المرحلتين الابتدائية والمتوسطة ..انطلاق الاختبارات المركزية في مدارس التعليم العام الحكومي والأهلي غداً

  13/04/2019




                                        

تنطلق غدا الأحد 9 شعبان الجاري ولمدة خمسة أيام الاختبارات المركزية لطلاب وطالبات المرحلتين الابتدائية والمتوسطة، التي قررت وزارة التعليم تطبيقها قبيل الاختبارات النهائية في جميع مدارس التعليم العام الحكومي والأهلي بدءا من الأسبوع الخامس عشر من الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي الحالي 1439- 1440هـ.
وتستهدف الاختبارات التي ستستثنى منها المدارس المشاركة في الاختبارات الدولية والوطنية، طلاب وطالبات المرحلة الابتدائية وتشمل الصفين الثالث في مادة (قراءة) والسادس في مواد (القراءة والرياضيات والعلوم)، كما تستهدف طلاب وطالبات المرحلة المتوسطة وتشمل طلاب الصف الثالث المتوسط في مواد (القراءة والرياضيات والعلوم).
وتهدف وزارة التعليم من هذه الاختبارات إلى تقديم مؤشرات علمية وموضوعية عن مستويات الطلاب للحكم على جودة التعليم، والمساهمة في دعم منظومة التطوير المهني بتحديد الاحتياجات التدريبية للمعلم، إضافة إلى تقديم تغذية راجعة للمدارس وإدارات التعليم وقطاعات الوزارة عن نواتج تعلم الطلبة، وتوفير بيانات على درجة عالية من الدقة عن مستوى أداء الطلاب تفيد الباحثين في إجراء دراسات تتبعيه طولية لمتابعة نمو مستوى أداء الطلاب الدراسي.
وأكدت وزارة التعليم أن أسئلة الاختبارات تم بناؤها بشكل مركزي وفقًا لمهارات الطالب الأساسية في القراءة والرياضيات والعلوم والتي ينبغي الحصول عليها في المراحل المستهدفة، وذلك بواسطة خبراء مختصين من الميدان التربوي.
وأوضحت الوزارة أنه ستكون هناك لجنة تنفيذية يرأسها مدير التعليم في كل منطقة وذلك لتوزيع المدارس والمشرفين في جميع التخصصات، مبينة أن أسئلة الاختبارات ستكون عبارة عن اختيار من متعدد، وسيكون هناك نموذج للإجابة سيُرسل لحساب مدير المدرسة، على أن يكون التصحيح آليًا بالطريقة التي تحددها اللجنة وفقًا لحجم وطبيعة المنطقة الجغرافية لكل إدارة ومن ثم ترفع النتائج على نظام نور ليتم تحليلها وإخراج التقرير النهائي، علما بأن نتائج هذه الاختبارات لن يكون لها أي تأثيرعلى نجاح الطالب أورسوبه، أوعلى تقويم المعلم أو حتى ترتيب المدارس أو الإدارات.

       PHOTO-2019-04-13-09-05-49.jpg




قيم هذا الموضوع
Rate this topic
  • 5/4 7 تصويت
    شكرا لك
    قيم هذا الموضوع








    08/08/1440 09:24 ص
    التعليقات
    الحقول التي بجوارها علامة ' * ' يجب تعبئتها
    *
    *
    *
    *
    CAPTCHA
    تغيير رمز التحققسماع رمز التحقق
     
    *

    Web Part Manager:You must enable Web Parts by adding a WebPartManager to your page. The WebPartManager must be placed before any Web Part controls on the page.
    3303
    08/08/40
    44.64
    الإشتراك بالنشرة الإخبارية
    CAPTCHA
    تحديث  رمز التحققسماع  رمز التحقق
     
    CAPTCHA
    تحديث  رمز التحققسماع  رمز التحقق
     
    الموقع الجغرافي
    المعايير المعتمدة في بناء البوابة
    هذا الموقع يدعم متصفحات
    أفضل أبعاد للتصفح 1024 * 768
    • W3C2
    • W3C3
    • W3C4
    • W3C5
    للشكاوي والبلاغات يرجى التواصل على 19996
    (24 ساعة طوال أيام الأسبوع)
    للدعم الفني يرجى التواصل على 88888
    Ministry of Education call center 19996
    24/7
    For Technical Support Please Call 88888
    الأكثر مشاهدة