في رحلتهم التعليمية - 2.7 مليون طالب وطالبة يؤدون الاختبارات النهائية للعام الدراسي الحالي

  21/04/2019


                                


انطلقت صباح اليوم الأحد في مختلف مناطق ومحافظات المملكة اختبارات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 1440 هـ، بعد عام حافل من العمل الجاد،  والتحصيل العلمي، ليتوجه أكثر من مليونين وستمائة وسبعون ألف طالب وطالبة في المرحلتين المتوسطة والثانوية، إلى قاعات الاختبارات معلنين بداية الاختبارات النهائية لهذا العام، والتي تمتد أسبوعين .
وتأتي اختبارات نهاية العام بعد استعدادات مكثفة بذلتها (47) إدارة تعليمية في المناطق والمحافظات، وفرت طاقاتها البشرية والمادية لتأدية الاختبارات في أجواء من الانتظام والطمأنينة، وفق خطط زمنية أعد لها منذ وقت مبكر، إضافة إلى العمل على تقديم أوجه الدعم والمساندة للفرق الإشرافية على سير الاختبارات، وتفقد أعمال اللجان، وتكليف إدارات الأمن والسلامة، وإدارة الصحة المدرسية، وقسم التوجيه والإرشاد، بالمتابعة الميدانية للمدارس بشكل مستمر،  كما شرعت أقسام الاختبارات والقبول (بنين وبنات) في إدارات التعليم على وضع خطة مسبقة للاختبارات، حيث تم تشكيل اللجان الخاصة بالتدقيق والمتابعة والدعم الفني المباشر للمدارس نظام “نور”   .
وكانت مدارس المرحلتين المتوسطة والثانوية قد أكملت استعداداتها للاختبارات النهائية، بعد اعتماد مشروع تجويد الاختبارات الذي يهدف لقياس كفاءة التحصيل الدراسي لدى الطلاب والطالبات، والاعتماد على مؤشراته في تحديد نقاط القوة والضعف في عمليات التعلم، وفي إطار التهيئة الميدانية فعّلت المدارس حملة " احترامي لكتابي" عن طريق اللوحات الإرشادية، والكلمات التوجيهية، وتخصيص حاويات للكتب المدرسية تحمل النصائح والرسومات التعبيرية لهذه الحملة .
وفي الوقت الذي يدخل فيه طلاب وطالبات المملكة اختبارات نهاية العام الدراسي كان النظام التعليمي في المملكة قد شهد حاله غير مسبوقه من التأهب والتأهيل المكثف لإجراء اختبارات TIMSS الدولية والتي استهدفت طلاب وطالبات الصفين الرابع الابتدائي والثاني متوسط في مادتي الرياضيات والعلوم وتقام بشكل دوري كل أربع سنوات على مستوى دول العالم .

        Test_Info-024533.jpg



قيم هذا الموضوع
Rate this topic
  • 5/1 1 تصويت
    شكرا لك
    قيم هذا الموضوع








    16/08/1440 11:25 ص
    التعليقات
    الحقول التي بجوارها علامة ' * ' يجب تعبئتها
    *
    *
    *
    *
    CAPTCHA
    تغيير رمز التحققسماع رمز التحقق
     
    *

    Web Part Manager:You must enable Web Parts by adding a WebPartManager to your page. The WebPartManager must be placed before any Web Part controls on the page.
    3718
    16/08/40
    29.51
    الإشتراك بالنشرة الإخبارية
    CAPTCHA
    تحديث  رمز التحققسماع  رمز التحقق
     
    CAPTCHA
    تحديث  رمز التحققسماع  رمز التحقق
     
    الموقع الجغرافي
    Location
    المعايير المعتمدة في بناء البوابة
    Standards Applied in the Portal Creation
    هذا الموقع يدعم متصفحات
    Supported Browsers
    أفضل أبعاد للتصفح 1024 * 768
    Screen Resolution 768*1024 for Best Viewing Experience
    • W3C2
    • W3C3
    • W3C4
    • W3C5
    للشكاوي والبلاغات يرجى التواصل على 19996
    24 ساعة طوال أيام الأسبوع
    للدعم الفني يرجى التواصل على 88888
    وقت الاستجابة فوري
    Ministry of Education call center 19996
    24/7
    For Technical Support Please Call 88888
    الأكثر مشاهدة